18 حالة لالتهاب الكبد الفيروسي في أوساط التلاميذ
بلغ عدد الإصابات بالتهاب الكبد الفيروسي صنف - أ - المسجلة في الفترة الأخيرة ببلدية تيبرقنت في ميلة، بحسب المعلومات التي تحصلت عليها النصر، 18 حالة بين تلاميذ المؤسسات التربوية بالخصوص، ما استدعى عزل أصحابها حتى لا تتسبب في نقل العدوى لغيرها.
   المصابون  وحسب  المعطيات الأولية التي تحصلت عليها النصر، يقطنون بحي واحد هو حي مظاهرات 11 ديسمبر،  وسجل أكبر عدد من بينهم في أوساط تلاميذ   مدرسة بوعنق رابح الابتدائية  الواقعة بمركز البلدية بـ 13 حالة و الباقي موزع بين تلاميذ متوسطتين و ثانوية.
و قد ظهرت الحالات الأولى لهذا الداء المصنف ضمن الأمراض المعدية التي تنتقل عبر الماء، مع نهاية شهر ديسمبر الماضي، لتتزايد خلال هذا الشهر دون أن تسجل حالات جديدة في اليومين الأخيرين، بحسب مصدر طبي متابع للقضية.
رئيس البلدية  صرح في اتصال ب النصر ، بأن القضية لا تحتاج للتهويل، مقدما رقم 13 حالة مؤكدة، و مرجعا سبب ظهور الإصابات الأولى  إلى  انتقال عدواها من عائلة قدمت من ولاية بسكرة و حلت ضيفة على إحدى العائلات القاطنة بمركز البلدية، مؤكدا على أن البلدية لا توجد بها أي بؤرة لهذا المرض و رغم ذلك، فقد تم اتخاذ كل الاجراءات الضرورية لمنع انتشار عدوى الداء.
و في انتظار تأكيد مصدر الداء و مكانه الحقيقي، فإن إدارة قطاع التربية اتخذت كل الإجراءات الضرورية الوقائية بالمؤسسات التربوية العاملة بمركز البلدية، بحسب المعلومات التي استقيناها ،و  خاصة من خلال التركيز على المطاعم و الفراغات الصحية.
إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى