تتصدر القمة المبرمجة بسطيف عشية اليوم، بين الوفاق المحلي ومولودية الجزائر، برنامج مواجهات ثاني يوم من الجولة التاسعة عشرة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى، التي افتتحت أمس، وتكتمل غدا بإجراء المواجهتين المتبقيتين.
ويسعى الوفاق المنتشي، بالتأهل إلى ربع نهائي كأس الجمهورية على حساب الرائد اتحاد الجزائر، بثلاثية أعادت اللحمة بين تشكيلة المدرب نور الدين زكري والأنصار الغاضبين، للعودة إلى سكة النتائج الايجابية والانتصارات في البطولة، من بوابة ضيفه العاصمي المتنقل لسطيف بمعنويات مهتزة، عقب الإقصاء من منافسة السيدة الكأس أمام الجار نصر حسين داي.
ودون شك، فإن إدارة الرئيس حسان حمار، تدرك جيدا أهمية تثمين نتيجة الثلاثاء، بانتصار يقربه الفريق من "البوديوم"، وهو ما عملت على القيام به من خلال تسوية منحة التأهل في السيدة الكأس، مع وعود بحل كل الإشكالات المالية للاعبيها، في محاولة منها لتحفيز زملاء جابو المطالبون بالاستثمار في مشاكل المنافس، خاصة وأن تداعيات هزيمة النصرية لا تزال تلقي بظلالها على محيط الفريق.
ثاني قمة ينتظرها المتتبعون، تلك التي ستدور رحاها بملعب بولوغين بين الرائد أبناء سوسطارة والضيف شبيبة الساورة، غير أن آخر قرار للجنة الانضباط بحرمان المحليين من أنصارهم "سرق" بعض توابلها، غير أنها تبقى جديرة بالمتابعة كون أي تعثر جديد لزملاء شيتة، قد يلهب سباق اللقب، ويكون بمثابة الزلزال، الذي قد يأتي على الأخضر واليابس.
ثالث مواجهة مرتقبة زوال اليوم، قد تشكل فرصة ثمينة لأولمبي المدية، حين يستقبل شبان أكاديمية بارادو، من أجل تعزيز الرصيد النقطي، وتأكيد نتائج النصف الثاني من الموسم.
كريم - ك
البرنامج
في العاصمة (بولوغين سا16) : اتحاد الجزائر – شبيبة الساورة  (دون جمهور)
(غربال وعياد وعارف)
في سطيف (8 ماي سا16)    : وفاق سطيف - مولودية الجزائر
(ميال وصلاوجي وشبالة)
في المدية (إلياس إمام سا 15) : أولمبي المدية – نادي  بارادو
(أعراب وبن ناصر وحملاوي)

الرجوع إلى الأعلى