12 شهرا لإنجاز طريق يربط شارع الهضبة بمحوّل السيّار
أعلنت بلدية قسنطينة، عن المنح المؤقت لصفقة إنجاز طريق اجتنابي يربط شارع الهضبة بمحوّل الطريق السيّار شرق- غرب، فيما حددت آجال الأشغال بـ 12 شهرا.
و  بحسب الإعلان المنشور في الجرائد مؤخرا، فإن المبلغ الخاص بالصفقة يقارب 155 مليون دينار، بعد أن تم إسنادها على أساس أقل عرض مالي، و أشارت البلدية إلى أن المنح المؤقت السابق المُعلَن عنه في جويلية الماضي، يُعدّ ملغى بعد تنازل الشركة المعنية عن إنجاز هذا المشروع، الذي من شأنه فك الخناق عن هضبة زواغي التي تعد منفذا رئيسيا باتجاه المدينة الجديدة علي منجلي.
و كانت السلطات المحلية بولاية قسنطينة، قد أعلنت عن تخصيص مبلغ 34 مليار سنتيم لإنجاز منفذ ثالث باتجاه علي منجلي، انطلقت الأشغال به مؤخرا، و يتعلق الأمر بمشروع محول الطريق الاجتنابي الرابط بين ماسينيسا بمنطقة بلحاج بزواغي سليمان و الطريق السيار شرق- غرب عبر جامعة صالح بوبنيدر.
و أضافت مصالح الولاية أن الطريق سيجسد على شطرين، الأول على مسافة 1.6 كيلومتر، بغلاف مالي يقدر بـ 203 مليون دينار و يتكفل به صندوق الضمان و التضامن للجماعات المحلية، أما الشطر الثاني فيمتد على مسافة 2.3 كيلومتر و خصص له مبلغ 140 مليون دينار من المخططات البلدية للتنمية، إذ من المنتظر أن يساهم في فك العزلة عن مدينة قسنطينة باتجاه علي منجلي
ي.ب

الرجوع إلى الأعلى