فشلت مولودية قسنطينة، في استغلال هزيمة الرائد بالقل لتقليص الفارق، واكتفت بنقطة يتيمة، أمام الضيف هلال شلغوم العيد، الذي نجح في الصمود لأكثر من 15 دقيقة، بتسعة لاعبين بعد طرد بولكرطوس و قحش، في مقابلة تأخرت عن موعدها القانوني، بأكثر من 40 دقيقة بسبب احتضان ملعب بن عبد المالك لمقابلة أخرى بين اتحاد الفوبور واتحاد تالة ايفاسن، لحساب بطولة جهوي رابطة قسنطينة.
بداية اللقاء، كانت فاترة من الجانبين، لاعتماد كل طرف طريقة حذرة، قبل أن نسجل أول محاولة للضيوف في الدقيقة 11، إثر توزيعة عامر الذي استقبلها بوزيت برأسية، أبعدها الحارس بولوذنين ببراعة في ثاني مقابلة له مع الموك هذا الموسم، ليرد أصحاب الأرض في الدقيقة 14، بعد توزيعة المستقدم الجديد حفيان، التي استقبلها جبالي بالصدر وسدد ناحية مرمى الحارس سالم، الذي كان متموقعا في المكان المناسب.
وحاول لاعبو الهلال، نقل الخطر إلى منطقة الموك، حيث وفي الدقيقة 22 ، وإثر مخالفة مباشرة من عامر، كادت الكرة أن تسكن شباك بولوذنين، وبعد دقيقة واحدة رد عليه لاعب المولودية حفيان، لكن كرته مرت غير بعيدة عن إطار المرمى.
وبعد مرور نصف ساعة، ركن الضيوف إلى منطقة الدفاع وتركوا المبادرة للموك، التي ضيع لاعبوها، عدة فرص سانحة للتسجيل أبرزها مخالفة حفيان التي ارتطمت بالقائم العلوي في الدقيقة 35، ورأسية لعلاونة التي أخرجها سالم إلى الركنية في الدقيقة 42، فيما اعتمد الهلال على الهجمات المرتدة التي كادت تثمر إحداها بواسطة بوزيت عندما انفرد بالحارس بولوذنين، لينتهي الشوط الأول وسط أجواء مكهربة بين لاعبي الفريقين.
المرحلة الثانية، عرفت ارتفاعا نسبيا في نسق اللعب، وسجلنا تكافئا في الفرص في العشر دقائق الأولى، أبرزها محاولة بوزيت.
وفي الدقيقة 55، كاد المحليون أن تفتتحوا باب التسجيل، بعد أن غيرت فتحة قرماطي اتجاهها، وكادت تخادع حارس الضيوف.
وبعد مرور 20 دقيقة، أمسك لاعبو المولودية بزمام المبادرة، وضغطوا على مرمى الهلال، وتمركز اللعب في منطقة الضيوف، خصوصا بعد طرد لاعب الهلال بولكرطوس في الدقيقة 65، لكن سوء تركيز لاعبي المولودية كلفهم غاليا، بعدما تمكن قحش في الدقيقة 70 من خطف هدف السبق وسط ذهول أنصار الموك.
بعد هذا الهدف حدث ما لم يكن في الحسبان، عندما طرد الحكم آيت عامر لاعب ثاني من الهلال وهو مسجل الهدف قحش بسبب تضيعه الوقت، ليواصل الزوار المقابلة بتسعة لاعبين، ما حتم عليهم الركون كلية للدفاع، ليثمر ضغط الموك بهدف التعادل في الدقيقة 75، بعد مخالفة شريبط التي وجدت رأسية ميدون.
وتواصلت بعدها الحملات الهجومية المتتالية للمولودية بغية توقيع هدف الفوز، وكانت أخطرها في الدقيقة  90، لكن قائد الهلال كرايمية أبعد كرة لشهب بأعجوبة، ليعلن بعدها الحكم نهاية المقابلة بتعادل وسط فرحة عارمة لمناصري الهلال، الذين تنقلوا بقوة إلى بن عبد المالك، فيما صب أنصار الموك غضبهم على اللاعبين.
فوغالي زين العابدين

الرجوع إلى الأعلى