بلغت الحصيلة المؤقتة لعملية سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية الخاصة بالراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أبريل القادم إلى غاية أمس الأربعاء 171 رسالة رغبة.
 وحسب بيان لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية فإنه في إطار التحضير للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 18 من شهر ابريل المقبل، وإلى غاية أمس تم تسجيل إيداع 172 رسالة رغبة في الترشح على مستوى مصلحة الوزارة الخاصة بهذه العملية من 14 حزبا سياسيا و 158 رسالة لمترشحين أحرار.
وتؤكد وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية أن كل المتقدمين من أجل سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية الخاصة بالعملية قد تحصلوا على حصتهم من هذه الاستمارات وفقا للتشريعات والقوانين السارية المفعول، و أن العملية ستتواصل بالموازاة مع الطلبات المقدمة، كما أنها تجري في ظروف حسنة.
ونشير أن الأحزاب المعنية بالعملية التي سحبت استمارات الترشح هي جبهة المستقبل، حزب النصر الوطني، حزب طلائع الحريات، جبهة العدالة والديمقراطية من أجل المواطنة، تجمع الجزائر، الحركة الديمقراطية والاجتماعية، عهد 54، حركة الانفتاح، الحركة الوطنية للأمل، حزب الشباب الديمقراطي، حركة البناء الوطني، جبهة الحكم الراشد، حركة مجتمع السلم، وحزب العمال.
 وللعلم فإن عملية سحب  هذه الاستمارات كانت قد انطلقت يوم 19 جانفي الجاري وهي اليوم تقفل اسبوعها الثاني وستستمر إلى غاية نهاية آجال إيداع ملفات الترشح على مستوى المجلس الدستوري يوم 3 مارس القادم في منتصف الليل.
 إ-ب

الرجوع إلى الأعلى