طرح أولياء التلاميذ بمتوسطة العيداني ابراهيم الواقعة بقرية واد لخضر ببلدية الحمادية جنوب ولاية برج بوعريريج، انشغال تهيئة الساحة و ربط المؤسسة التربوية بشبكة الغاز الطبيعي لإنهاء معاناة أبنائهم من التمدرس في ظروف صعبة و كذا للحد من الحوادث أثناء ممارسة الرياضة في حصة التربية البدنية بالساحة غير المهيأة . و طالب الأولياء بضرورة الإلتفات لإنشغالهم المتمثل في تهيئة أرضية الساحة و تخصيص جزء منها لإنجاز ملعب لممارسة حصص التربية البدنية، و بذلك ابعاد التلاميذ عن التهديدات المحتملة على سلامتهم بفعل تدهور وضعية فناء المؤسسة التربوية الذي يبقى جزء هام منه مغطى بالحصى و السلك الحديدي مشيرين إلى أن فناء المتوسطة أصبح يمثل هاجسا لأبنائهم أثناء ممارسة حصة التربية البدنية.
كما طالب الأولياء بضرورة ربط المؤسسة التربوية بشبكة الغاز الطبيعي، مشيرين إلى قضاء أبنائهم لفترات عصيبة خلال موسم الشتاء الفارط بالنظر إلى نقص التدفئة و البرودة الشديدة داخل حجرات التدريس .
مدير التربية و في حديثه لجريدة النصر، أكد على تنقله إلى مقر المتوسطة و قضائه لوقت طويل في جلسة عمل مع أولياء التلاميذ و إدارة المؤسسة التربوية، أين تم التطرق لجميع الانشغالات و التأكيد على التكفل بمطلب تهيئة الساحة و انجاز ملعب صغير « ماتيكو « بالإضافة إلى تعميم ربط جميع حجرات التدريس بشبكة الغاز الطبيعي .
و أبرز ذات المدير ايجابيات سلسلة اللقاءات التي بادرت إليها المديرية، لعقد جلسات عمل مع أولياء التلاميذ و إدارة المؤسسات التربوية المنتشرة بإقليم الولاية في جميع الأطوار التعليمية بحضوره شخصيا، لمناقشة و عرض جميع الانشغالات و المعيقات التي تقف عائقا أمام التلاميذ و ذلك لتحسين ظروف التمدرس و التقليل من حدة النقائص، لتوفير الأجواء الملائمة لتمدرس التلاميذ.
ع / بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى