توقيف 8 أشخاص في قضايا متفرقة
تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة، من توقيف 8 أشخاص في العشرينات و الثلاثينات من العمر، اتهِموا في أربع قضايا منفصلة تخص حيازة وبيع المخدرات والمهلوسات، والسرقة والاعتداء بالسلاح الأبيض.
وحسب بيان الأمن، فقد عرفت القضية الأولى توقيف شخصين عمرهما 31 و34 سنة، بينما كانا على متن مركبة من نوع «كليو 4»، عثر بداخلها على 153 قرصا من دواء»ديازيبام» و مبلغ مالي يقدر بـ 14 ألف دج، وبعد التحقيق المستمر مع المعنيين وبتفتيش مسكن أحدهما، تم العثور كذلك على 14 قرصا لدواء «برومازيبام».
أما القضية الثانية فتعود لتوقيف شخصين يبلغان من العمر 28 و32 سنة، على إثر ورود معلومات مفادها قيام شخصين بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وبعد إعداد خطة مهنية وبتطويق مسكن أحدهما، تم توقيف المشتبه فيهما ومباشرة عملية التفتيش، التي أسفرت عن حجز قطعة مخدرات و261 كبسولة من دواء «بريغابالين» كانت مخبأة داخل خزانة حائطية، ومجموعة من العلب الفارغة وسكين ذي مقبض بلاستيكي، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ 23 ألف دج.  
و أضاف المصدر ذاته، أن القضية الثالثة عوجلت الأسبوع المنصرم، إثر شكوى تقدم بها شخص يعمل كسائق بإحدى الشركات الخاصة، بخصوص تعرضه لسرقة مبلغ مالي يقدر بـ 100 مليون سنتيم من طرف شخصين أثمر التحقيق بتحديد هويتيهما، حيث تبين أنهما اغتنما فرصة معرفتهما للسائق الذي كان بصدد إيصالهما إلى وجهة معينة، ليستوليا على 30 مليون سنتيم كانت داخل المركبة، بعد خروجه لإصلاح لوحة الترقيم.
و حاول الضحية استرجاع المبلغ، واتصل بأهل الفاعلين، غير أن شخصا آخر قام بإيهامه بأنه سيتكفل بإعادة جزء منه، ليتم استدراجه والاعتداء عليه مع سلبه مبلغ 70 مليون سنتيم، و قد أثمرت التحريات بتحديد هوية المشتبه فيهم الثلاثة وتوقيفهم تباعا في أماكن متفرقة، مع استرجاع جزء من الأموال المسروقة.
أما القضية الرابعة، فتعود حيثياتها إلى شكوى تقدم بها مواطن، صرح بأن محله التجاري الكائن بحي الأمير عبد القادر «الفوبور»، تعرض إلى السرقة، ليتكلل التحقيق المفتوح بتحديد هوية مشتبه فيه وتوقيفه. و قد قُدِّم الموقوفون الثمانية أمام النيابة المحلية، فيما مكنت العمليات من حجز قطعة مخدرات و 414 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع وسكين ومبالغ مالية تقدر إجماليا بـ37 ألف دج ومركبة من نوع « رونو كليو 4».
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى