أدت أمس دفعة من أعوان التجارة الموظفون حديثا اليمين القانونية أمام قاضي قسم الجنح بالمحكمة الابتدائية بأم البواقي، وذلك تحسبا للشروع في مباشرة عملهم الميداني كأعوان مكلفين بالرقابة، وينتظر منهم إعطاء الإضافة المرجوة منهم خاصة وتزامن فترة تنصيبهم الفعلي في أماكن عملهم مع شهر رمضان وفصل الصيف.
الأعوان المقدر عددهم بـ24 عونا أدوا اليمين القانونية طبقا للمادة 11 من المرسوم 09/419 الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالإدارة خاصة منهم التابعين لقطاع التجارة، أين التزموا بالسر المهني وكذا مراعاة الواجبات المهنية الموكلة لهم.
مصدر مسؤول من داخل مديرية التجارة كشف بأن تأدية اليمين تأتي بعد سنة من وضع الموظفين تحت التجربة، وبعدها يأتي الدور على اليمين للاستفادة من بطاقة تفويض بالعمل والتي تحمل رقما خاصا بأداء اليمين، ليتوجهوا بعدها لمزاولة عملهم في الميدان.
المتحدث أشار بأن المديرية تحصي أزيد من 58 فرقة ميدانية كل منها تضم عونين حديثي العهد بالتوظيف، بما مجموعه 116 عون ليصل العدد الإجمالي للموظفين الجدد قرابة 180 عون، والذين وزعوا على مصلحتي الممارسات التجارية ومراقبة النوعية وحماية المستهلك وقمع الغش، وبالإمكان أن تعطي دفعا لعمل المديرية خاصة بتزامن نزولها للميدان من شهر رمضان وموسم الصيف.                   

أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى