كشف مصدر مسؤول من مديرية الثقافة بولاية سوق أهراس، عن استلام عديد المرافق الثقافية قبل نهاية السداسي الأول من السنة الجارية، و هي المشاريع التي من شأنها أن تسهم في ترقية المشهد الثقافي.
و أوضح ذات المسؤول، بأن الأمر يتعلق بإعادة فتح المسرح الجهوي "مصطفى كاتب" بسوق أهراس، الذي يخضع منذ العام 2016 إلى عملية لإعادة تأهيله و ترميمه بغلاف مالي بـ80 مليون د.ج، مضيفا بأن هذا الصرح الذي يعود تاريخ بنائه إلى العام 1931، قد أسندت عملية إعادة تأهيله إلى مقاولة مختصة في ترميم مثل هذه المنشآت و هي العملية التي تقدمت حاليا بنسبة 90 بالمائة.
و ذكر ذات المصدر، أن عملية إعادة تأهيل هذا الصرح الثقافي، استهدفت أشغال السباكة و تجديد الكراسي و الركح و الإنارة و غرف تبديل الملابس و الواجهة الخارجية، بالإضافة إلى التجهيزات الخاصة بالصوت و مكيفات الهواء. و ستمكن عملية إعادة تأهيل هذا المسرح الواقع بوسط المدينة و الذي يتسع لـ650 مقعدا، من المحافظة على طابعه العمراني.
و بالإضافة إلى ذلك، سيتم خلال نفس الفترة استلام مسرح الهواء الطلق بـ3620 مقعدا و الواقع بالقرب من النصب التذكاري "باجي مختار" بمدخل المدينة و الذي تشهد أشغال إنجازه وتيرة سريعة، وفقا لنفس المسؤول، كما تجري الأشغال لإنجاز القطب الثقافي الذي سيحتضن دارا للثقافة "الطاهر وطار" و مدرسة للتكوين في الموسيقي و قد وصلت نسبة الانجاز إلى 80 بالمائة و تضم دار الثقافة 3 قاعات كبيرة للعروض الفنّية و ورشات لكلّ من السمعي -البصري .
ف/غنام

الرجوع إلى الأعلى