كاميــرا تكشــف سارقــي 200 مليــون من سيارة بعيـن كرشــة
قضت، أمس، محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء أم البواقي، بتسليط أحكام متفاوتة في حق عناصر عصابة مختصة في ترصد رجال المال والأعمال أمام الوكالات البنكية بأم البواقي، لتجردهم من مبالغ مالية متفاوتة.
هيئة المحكمة برأت ساحة المتهم (ش.م) في العقد الثالث من العمر، من التهم المنسوبة إليه، بعد أن كشف بأنه تورط في قضايا أخرى مماثلة و لم يتورط في سرقة الضحية في هذه القضية، في الوقت الذي أدين المتهمان (م.ر) و(م.ع) بعقوبة 3 سنوات حبسا، منها عام نافذ وغرامة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم.
و توبع المتهمون الثلاثة بجناية السرقة بالتعدد واستحضار مركبة ذات محرك، فيما التمس ممثل النيابة العامة توقيع عقوبة 5 سنوات سجنا في حق كل واحد منهم.
القضية ترجع إلى تاريخ الـ14 من شهر ديسمبر من سنة 2017، عندما تقدم الضحية المدعو (إ.ر) بمعية ابنه المسمى (إ.و) من عناصر الشرطة بأمن دائرة عين فكرون، يكشفان فيها بأنهما راحا ضحية لعملية سطو، استهدفت مبلغا ماليا كان بحوزتهما والمقدر بـ200 مليون سنتيم.
و ذكر الضحية الأب، بأنه توجه رفقة ابنه صباح يوم الوقائع لبنك الفلاحة والتنمية الريفية، قصد ضخ مبلغ مالي في رصيد إحدى المؤسسات، غير أن المبلغ كان منقوصا من 40 مليون سنتيم، الأمر الذي اضطر الوالد للاتصال بصديقه القاطن بعين كرشة، الذي وافق على إقراضه مبلغ 40 مليون سنتيم، ليتوجه الابن رفقة والده إلى عين كرشة على متن سيارتهما من نوع «كونغو» حمراء اللون، وفي طريق عودتهما توقفا بمحل تجاري لبيع الملابس وسط مدينة عين فكرون، أين كان المتهمان يترصدان تحركاتهما رفقة شخص ثالث وعند ولوجهما المحل، قام المتهمان رفقة شريكهما بالسطو على الكيس الذي به مبلغ 200 مليون سنتيم.
الوالد توجه بعدها بمعية ابنه لمنزلهما بعين ببوش وهناك اكتشفا تعرضهما لعملية سطو، ليعودا إلى المحل التجاري بعين فكرون، الذي تبين بأن صاحبه وضع في محيطه كاميرات مراقبة، وهي التي رصدت المتهمان بمعية آخر يقومان بالسطو على المبلغ المالي، بعد أن ركنوا سيارتهم من نوع «رونو سامبول» وسط الطريق بشارع بوعبد الله الدراجي.
و نجحت الشرطة بعد عرض الفيديو الذي التقطته كاميرات المراقبة على التحاليل التقنية، في كشف هوية المتهمين اللذان تمت إدانتهما، في وقت لم تتضح صورة المتهم الثالث وكان المتهمون قد أنكروا الوقائع المنسوبة إليهم، غير أن شريط الفيديو دفعهما للاعتراف في ظل وضوح صورتهما، فيما أنكر المتهم الثالث تورطه في سرقة الضحية الحالي، مشيرا إلى أنه تورط في نحو 20 عملية سرقة دون أن يتورط في هذه القضية.
   أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى