تمكنت عناصر الأمن الحضري الثامن بأمن ولاية سوق أهراس، أمس الأول، من الإطاحة بشخصين في عقدهما الثاني من العمر، عن جرم حمل أسلحة بيضاء و الإخلال بالنظام العام مع رفض الامتثال.
العملية جاءت بناء على ورود مكالمة من طرف أحد المواطنين على الرقم الأخضر 1548، مفادها وجود أحد السيارات النفعية  و على متنها مجموعة من الأشخاص يحملون أسلحة بيضاء و يلوحون بها من نوافذ السيارة، مستعملين السرعة في السياقة و القيام بمناورات وسط مدينة سوق أهراس. باستغلال المعلومة، تم نشر قوات الشرطة على مستوى مختلف المحاور، ليتم العثور على السيارة المذكورة و التي رفض سائقها الامتثال لأمر التوقف من قبل عناصر الشرطة، محاولا الفرار نحو وجهة مجهولة، ليتم في الأخير توقيف المركبة و الأشخاص الذين كانوا على متنها و بحوزتهم أسلحة بيضاء [ سيوف من الحجم الكبير ].
على الفور تم تحويل المشتبه فيهما إلى مقر الأمن الحضري الثاني، أين أنجز في حقهما ملفين قضائيين، الأول عن جرم حمل أسلحة بيضاء و الإخلال بالنظام العام، أما الملف الثاني فعن رفض الامتثال، قدما بموجبهما أمام نيابة محكمة سوق أهراس، أين صدر في حقهما أمر بالإيداع رهن الحبس، مع غرامة مالية.
ف/غنام

الرجوع إلى الأعلى