عادت شبيبة الساورة للواجهة من أوسع الأبواب، وغادرت الصف الأخير في المجموعة الرابعة لرابطة الأبطال الإفريقية، عقب فوزها سهرة أول أمس على ضيفها فيتا كلوب الكونغولي، ما سمح لها بالارتقاء للصف الثالث، وتقليص الفارق لنقطتين عن الأهلي المصري، باعثة بذلك حظوظها في التأهل لربع النهائي.
وعاش ملعب 20 أوت ببشار سهرة مثيرة، وأجواء استثنائية انتظر فيها الجميع لغاية الدقيقة 77 لتنطلق الأفراح، بعد تسجيل زيري حّمار لهدف الانتصار.
واعتبر صاحب الهدف الوحيد زيري حمّار، أن هذا الفوز أنعش طموحات الشبيبة من جديد وضاعف حظوظها في التأهل، وقال عقب نهاية المواجهة: «مباراتنا مع فيتا كلوب كانت صعبة للغاية وقوية، لقد حققنا الأهم وصرنا الآن في المركز الثالث على بعد نقطة عن الوصيف ونقطتين فقط عن الرائد، وهو ما سيكون دافعا كبيرا لنا للمضي قدما ولعب الجولتين المتبقيتين بكل قوة».
وقال مهاجم الساورة، أن هدف فريقه الآن بات واضحا وهو الفوز على نادي سيمبا التنزاني في الجولة القادمة ببشار للارتقاء للمركز الثاني المؤهل لربع النهائي، لكنه اعترف في نفس الوقت أن المواجهة لن تكون سهلة البتة».
في سياق آخر، أثنى حمّار على العمل الكبير الذي قام به المدرب السابق نبيل نغيز وقال:  «لا يمكن لأحد إنكار الدور الذي لعبه المدرب نغيز حتى وصلت شبيبة الساورة إلى هذه المكانة»، وأضاف: «في نفس الوقت لا يجب أن ننسى ما يقوم به المدرب كريم زاوي مع المجموعة الحالية من اللاعبين».
إلى ذلك، قام رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم عبد الكريم مدوار صبيحة أمس، بتكريم والي بشار والناطق الرسمي للشبيبة محمد زرواطي، وهذا على هامش اجتماع المكتب التنفيذي للرابطة الذي جرى في بشار، وقال مدوار أن الشبيبة باتت مثالا للنجاح يقتدى به، وأشاد كثيرا بالمجهودات التي يبذلها زرواطي.
عبد الجليل

الرجوع إلى الأعلى