- أوريدو - يحقق رقم أعمال بـ 88,3 مليار دينار في سنة بالجزائر
تنصيب 1400 موقع تقني جديد للجيل الرابع واستكمال تغطية 48 ولاية
أعلن متعامل الهاتف النقال  ‘’أوريدو ‘’ أول أمس عن تحقيقه رقم أعمال بـ 88,3 مليار دينار خلال سنة 2018، بالجزائر، مؤكدا تعزيز مكانته في القطاع الوطني للهاتف النقال، لا سيما من خلال ‘’دمقرطة’’ تقنية الجيل الرابع 4G  وإثراء حلوله الرقمية.
وأوضح ‘’ أوريدو ‘’ في بيان تضمن حصيلته المالية الخاصة بالسنة المنصرمة – تلقت النصر نسخة منه - بأنه قد استمر خلال عام 2018 في توسيع وتعزيز شبكته للتغطية بالجيل الرابع بأحدث التجهيزات التكنولوجية، وتنصيب 1400 موقع تقني جديد، ليصبح أول متعامل يغطي 48 ولاية.
وأشار ‘’ أوريدو ‘’ بالمناسبة إلى أن أرباحه بلغت - قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بلغت   32,9مليار دينار جزائري في عام 2018، فيما ذكر بأن حجم استثماراته بالجزائر قد بلغت 17,7 مليار دينار خلال ذات السنة، لاسيما في تطوير وتحديث شبكة الجيل الرابع.
أما بالنسبة لعدد الزبائن، فتمت الإشارة إلى أنه قد تجاوز 13,9 مليون مشترك في نهاية ديسمبر الماضي، فيما عرفت حركة البيانات نموا بنسبة 117 بالمائة  مقارنة بالعام السابق ( 2017).
وتمثل ‘’ أوريدو الجزائر ‘’، ضمن مجموعة الاتصالات ‘’ أوريدو‘’ – حسب ذات المصدر - 12 بالمائة من إجمالي عدد المشتركين و11 بالمائة من الحجم الإجمالي للاستثمارات.
من جهة أخرى أشار ذات البيان إلى أن نتائج عام 2018 تؤكد على رغبة ‘’ أوريدو ‘’ في وضع خبرة مجموعة ‘’ أوريدو العالمية’’ في خدمة زبائنها من خلال تقديم أفضل الخدمات الرقمية والاتصالية.
وتهدف هذه الإنجازات إلى المساهمة في تطوير الاقتصاد الرقمي الوطني والمحتوى الرقمي المحلي ولتقديم لزبائنها حلولا وخدمات مبتكرة، للصوت والبيانات، في قمة التكنولوجيا.
تجدر الإشارة إلى أن متعامل الهاتف النقال ‘’ أوريدو ‘’ قد نظم سهرة الأربعاء الماضي مأدبة عشاء على شرف الأسرة الإعلامية بحضور وزير الاتصال وضيوف من عدد من القطاعات.
وأشاد المدير العام لأوريدو في الجزائر، عبد اللطيف حمد دفع الله، بالمناسبة، بمجهودات الصحفيين في الميدان، وبمستوى الشراكة الموجودة مع قطاع الإعلام في الجزائر، مؤكدا بأن ‘’ أوريدو الجزائر ما فتئ يحقق التطور من سنة لأخرى ومن شهر لآخر، ‘’ بفضل فريقه وحرصه على تحقيق راحة الزبون‘’.
ع.أسابع

الرجوع إلى الأعلى