كهل وابنه يقتلان جارهما بـ “مهراس” وطعنة خنجر بأم البواقي
أدانت عشية أمس محكمة الجنايات بأم البواقي المتهم (م.ع.س) 20 سنة بعقوبة السجن المؤبد بعد أن وجهت له تهمة القتل العمدي، فيما أدين والده (م.ع.ر) 50 سنة بعقوبة 5 سنوات سجنا عن تهمتي القتل العمدي والضرب والجرح العمدي بالسلاح الأبيض، والتمس ممثل النيابة العامة تسليط عقوبة الإعدام في حق الابن وعقوبة 15 سنة سجنا في حق الأب.
القضية مختصرة وبحسب ملفها ترجع إلى ليلة 13 أوت من السنة الماضية، عندما دخل الابن الأصغر للكهل المتهم في شجار مع الضحية (ش.ر) ليتوجه الابن مسرعا مستنجدا بوالده، الأخير سحب من مطبخ سكنه “مهراس” وتوجه مسرعا للضحية موجها له ضربة على مستوى الرأس أفقده بها وعيه، معتديا بعدها على صديقه بضربة مماثلة.
الابن المتهم استل خنجرا وتوجه للضحية موجها له طعنة خطيرة جهة صدره، وهي التي كانت كافية لإزهاق روحه، بعد أن تم تحويله على جناح السرعة لمستشفى عين مليلة دون جدوى.الجاني صاحب مقهى انترنت وأثناء التحقيق معه كشف بأنه دخل في نزاع مع الضحية بسبب شجاره مع شقيقه الأصغر، ليتدخل الجيران لفكه غير أنه سقط على الضحية الذي كان بحوزته خنجر، متسببا في طعنه ليحاول إخراج السكين أين زاد من حجم جروحه.
تقرير الطبيب الشرعي منح للضحية غير المتوفي (ص.ح) عجزا عن العمل مدته 18 يوما، وأثبت خلال تشريحه لجثة الضحية المتوفي بأن سبب الوفاة آلة حادة وثاقبة، وتوصل إلى تغير مكان الأمعاء بفعل الوسيلة المستعملة، وأكد التقرير بأن الضحية لم يكن مخمورا.
المتهم الابن أنكر تعمده قتل الضحية مؤكدا بأن سقوطه هو ما أدى إلى استقرار الخنجر في جسده، أما الأب فأنكر جملة التهم المنسوبة إليه مشيرا بأنه اعتدى على الشابين بقضيب حديدي ولم يحمل “المهراس” على عكس ما ذهب له الضحية الناجي من موت محقق.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى