والي تبسة ينتقد أداء مجلس بلدية الشريعة
استغل والي ولاية تبسة «مولاتي عطا الله»، فرصة زيارته العملية التي قادته، أول أمس إلى بلدية الشريعة، ليصرح بأنّه غير راض تماما على سير المجلس البلدي لبلديّة الشّريعة، موصيا المعنيين ببذل أقصى الجهود لتحقيق التّوافق المطلوب بين الأعضاء، و تجاوز حالة الانسداد، التي أثّرت سلبا على واقع التّنمية بالبلديّة.
الوالي و بنبرة حادة، أكد على أنه لا يسمح بتوقّف المشاريع التّنموية المسجّلة لفائدة ساكنة البلديّة و عليه - يضيف – السيّد الوالي، يجب الإسراع بحلحلة الأمر خدمة للصّالح العام، مخاطبا المسؤولين المحلّيين، بضرورة التعجيل في إتمام المشاريع قيد الانجاز، واعدا بإضافة برامج أخرى لفائدة سكان هذه الجماعة المحليّة، شرط إتمام المشاريع المسجّلة و استلامها في آجالها.
و ببلدية الشريعة، دشن المسؤول ملعبين معشوشبين صناعيا وذلك بكل من الحي البلدي و بجوار دار الشباب بالمدينة، مع العلم بأن الملعبين يندرج إنجازهما في إطار المخطط البلدي للتنمية لسنة 2018 و قد رصد لإنجازهما 700 مليون سنتيم للأول و 690 مليون سنتيم للثاني.
و قد وعد والي تبسة شباب الشريعة، ببرمجة إنجاز ملعب ثالث، داعيا لاتخاذ التدابير و الإجراءات الإدارية لاختيار أرضية المشروع. أما ببلدية بئر الذهب، فقد أعطى المسؤول إشارة انطلاق مشروع إعادة الاعتبار للولائي 3 المؤدي إلى الطريق الوطني رقم 10 على مسافة 10.5 كلم، بحيث أمهلت المقاولة مدة 10 أشهر لإنجاز هذه العملية التي ستكلف الدولة 21.7 مليار سنتيم و أمر الوالي رئيسا البلدية و الدائرة، بإنجاز بطاقة فنية لتهيئة مداخل مدينة بئر الذهب.
أما ببلدية الكويف، فقد وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز 50 مسكنا بصيغة الترقوي المدعم، فضلا عن إنجاز 22 محلا تجاريا و هو المشروع الذي يتوقع أن يكون جاهزا قبل نهاية الثلاثي الأول من السنة المقبلة، كما وضع حجر الأساس لانجاز 40 مسكنا بصيغة الترقوي المدعم و في هذه البلدية، أوصى الوالي بإعادة النظر في التوسع العمراني ببلدية الماء الأبيض و تفادي البناءات الفوضوية.  

   ع.نصيب/ج. ساكر

الرجوع إلى الأعلى