أكدت وزارة المالية، أمس، أن أعمال الدورة العاشرة للجنة المشتركة الكويتية - الجزائرية التي ستنعقد بالكويت اليوم الخميس ستكون فرصة من أجل الدفع بالتعاون الثنائي متعدد القطاعات إلى الأمام والارتقاء به إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين.
وأعلنت وزارة المالية، في بيان لها، أن وزير المالية عبد الرحمان راوية سيشارك مع نظيره الكويتي نايف الحجرف في رئاسة أعمال الدورة العاشرة مؤكدة أنها فرصة لاستعراض علاقات التعاون التي تجمع البلدين وتقييم حصيلة تنفيذ توصيات الدورة التاسعة.
وذكر البيان أن «الجزائر تبحث من خلال الدورة ترقية التعاون الثنائي مع الكويت والارتقاء به إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين» مؤكدا أن هذا اللقاء سيشكل فرصة لاستعراض علاقات التعاون التي تجمع البلدين وعرض حصيلة تنفيذ التوصيات المدونة في المحضر المنبثق عن الدورة التاسعة التي انعقدت بالجزائر العاصمة من 27 إلى 29 سبتمبر 2016».
وأضاف أنه سيتم خلال اللقاء تحديد الأعمال التي من شأنها بعث ديناميكية جديدة للتعاون الثنائي المتعدد القطاعات وإتمام بعض النصوص القانونية المتبادلة بين مختلف قطاعات النشاط». وأوضح أنه «سيتم بحث الأدوات والآليات التي من شأنها ضمان تنمية ثنائية مستدامة لاسيما ترقية الاستثمار والشراكة بين البلدين».                          ق و

الرجوع إلى الأعلى