لافــــــان محتــــــار بين حـــــداد وبلجيـــــلالي وأرونــــــا جديــــــــد الإفريــــــقـــــــي
أجرى صبيحة أمس، مدافع النادي الرياضي القسنطيني ياسين صالحي، عملية جراحية ناجحة تم من خلالها استئصال غضروف الركبة، بأحد العيادات المختصة بمدينة الجسور المعلقة.
وسيغيب مدافع السنافر عن الميادين، لفترة تمتد ما بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع، مثلما صرح به للنصر:»الحمد لله العملية الجراحية كانت ناجحة، مثلما أكده لي البروفيسور بورحلة، وسأعمل على إتباع برنامج علاجي مكثف، حتى أعود في أقرب وقت ممكن».
وأضاف:» أشكر كل من اتصل بي وسأل عني، وأتمنى التوفيق لزملائي في المباريات المقبلة، بداية من مواجهة الإفريقي».
إلى ذلك، يوجد مدرب الشباب دينيس لافان في موقف محرج، من أجل تحديد التشكيلة الأساسية، التي سيعتمد عليها في مباراة الإفريقي المقبلة، خاصة في ظل الغيابات المؤثرة، في صورة المهاجم بلخير، المعاقب بعد تلقيه الإنذار الثاني في لقاء الإسماعيلي، والمدافع صالحي إلى جانب الثنائي عبيد وجعبوط، وهو ما قد يجبر التقني الفرنسي، على الإعتماد بنسبة كبيرة على المهاجم الكاميروني أرونا، مع تحويل منصب بن شريفة إلى مدافع أيسر، وإعادة إما حداد أو بلجيلالي إلى وسط الميدان.
وقال لافان للنصر:» علينا التعامل مع مباراة الإفريقي بكل جدية، خاصة وأننا لم نضمن التأهل بعد إلى الدور ربع النهائي، ونقاط هذه المواجهة كفيلة لنا بتحقيق ذلك، وأتوقع صعوبة المواجهة، أمام منافس سيرمي بكامل ثقله أمامنا».
وأضاف:» علينا إيجاد الحلول المناسبة لمشكلة الغيابات، وإصابة صالحي لم تأت في الوقت المناسب وأتمنى عودته في أقرب وقت ممكن».
إلى ذلك، كشفت مصادر حسنة الإطلاع للنصر بأن الرابطة برمجت مباراتي شبيبة الساورة وشباب بلوزداد يومي 21 و 25 مارس الجاري، وهو ما سيضع المدرب لافان في ورطة حقيقية، ومن حسن الحظ أن الملاك سيوفرون رحلة مباشرة من مدينة الجسور المعلقة، إلى مدينة بشار في نفس يوم المباراة، لتفادي تعرض اللاعبين للإرهاق، ولكن الإشكال سيقع بعد العودة إلى مدينة الجسور المعلقة، والتحضير لمباراة شباب بلوزداد، التي تسبق لقاء إياب الدور ربع النهائي من منافسة السيدة كأس الجمهورية، علما وأن لقاء الذهاب سيلعب يوم الثلاثاء القادم 12 مارس بملعب الشهيد حملاوي.
بعثة الإفريقي تتحاشى الإعلاميين بقسنطينة
حلت أمس، بعثة النادي الإفريقي التونسي بمدينة الجسور المعلقة، بوفد ضم 40 فردا، من بينهم 20 لاعبا، تحسبا لمواجهة السنافر هذا الجمعة في إطار الجولة الخامسة، من منافسة رابطة أبطال إفريقيا بملعب الشهيد حملاوي.  ويأتي قدوم وفد تشكيلة أبناء باب السويقة المبكر، ليؤكد نواياهم في مواصلة المغامرة القارية، علما وأن إدارة الشباب خصت الوفد التونسي باستقبال حار، ووضعت تحت تصرفه حافلة الفريق وسيارتين.
وفي السياق ذاته، فقد رفض لاعبو الإفريقي الإدلاء بأي تصريحات، عند وصولهم إلى مطار محمد بوضياف بقسنطينة. كما التحق أمس، بقسنطينة محافظ المباراة من البنين ماريوس هيبير، والمنسق العام من جزر الرأس الأخضر جيرسون سينا إلى جانب مسؤول الأمن رشيد عقيب من المغرب، أين توجهوا مباشرة إلى فندق الخيام مقر إقامتهم.
 علما وأن إلياس صويلح ممثلا عن إدارة الشباب، كان في انتظارهم بمطار محمد بوضياف.
وأما بخصوص رباعي التحكيم، الذي عينته في وقت سابق اللجنة المركزية التابعة للتحكيم على مستوى «الكاف»، ويتعلق الأمر بالرباعي من المغرب بقيادة الحكم رضوان جياد، بمساعدة لحسن أزغاو، ومصطفى أركاد، فيما سيكون الحكم الرابع كريم صبري، فقدومهم منتظر اليوم.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى