تمكنت مصالح الأمن بولاية قسنطينة، من تفكيك عصابة إجرامية تتكون من 4 أشخاص اتهموا بتنفيذ عمليات سرقة طالت عددا من الشقق، و استهدفت على وجه الخصوص أجهزة التدفئة المركزية.
القضية عالجها عناصر الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي الثامن بعلي منجلي، و ذلك نهاية الشهر المنصرم إثر تلقي شكوى من مواطن صرح بأن 4 أشخاص يقومون بسرقة جهاز التدفئة المركزية من إحدى الشقق الواقعة بالوحدة الجوارية 20، لتتنقل قوات الشرطة على الفور و تطوّق المكان.
و أضاف بيان صدر أمس عن أمن الولاية، أنه و بعد إجراء عملية تفتيش داخل العمارة، تم توقيف مشتبه فيهما بالطابق الخامس و العثور على معدات استولى عليها الفاعلون بالإضافة إلى نازع مسامير استغل في خلع باب الشقة، حيث كانت مخبأة داخل خزانة حائطية تتوسط الشقق بالطابق الرابع، كما مكن التحقيق المفتوح من توقيف شريكيهما على مستوى الوحدة الجوارية 17.
و بينت التحريات أن الموقوفين الأربعة الذين تتراوح أعمارهم بين 22 و 24 سنة، تورطوا في عمليات سرقة بالكسر طالت العديد من الأغراض و من بينها أجهزة التدفئة المركزية، و ذلك على مستوى 5 شقق، ليقدَّموا أمام النيابة المحلية عن قضية تكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جناية أو أكثر، السرقة المتعددة من داخل شقق بتوفر ظروف تعدد الجناة، الكسر و السرقة و حمل سلاح أبيض محظور، استنادا للبيان.
ي.ب

الرجوع إلى الأعلى