استـلام ألـف سكـن "عدل 2 "منتصـف السنـــــة
تتوقع مصالح وكالة عدل بباتنة، الانتهاء من أشغال حصة ألف سكن من صيغة البيع عن طريق الإيجار، قبل منتصف السنة الجارية، تطبيقا لتعليمات السلطات العمومية، لتسليم السكنات في آجالها، بحيث تعد حصة الألف سكن الجاري إنجازها بموقع بارك أفوراج، ثاني حصة لمكتتبي عدل 2، بعد توزيع أول حصة قدرت بـ1500 سكن بموقع حملة 3.
كانت السلطات العمومية، قد أعطت تعليمات لمؤسسات إنجاز حصتي ألفي سكن بصيغة البيع عن طريق الإيجار لوكالة عدل بموقع بارك أفوراج، لرفع وتيرة الإنجاز قصد تسليم الحصة الأولى من ألف سكن قبل السداسي الأول و من ثم الإسراع لتسليم ثاني حصة تحسبا للدخول الاجتماعي المقبل، مع تسليم مرافق عمومية خاصة منها المجمعات المدرسية.
و تحصي وكالة عدل باتنة، أزيد من 11 ألف مكتتب ضمن برنامج عدل 2، بعد تسليمها لحصة 350 سكنا ببارك أفوراج لمكتتبي عدل 1 و حصة بـ 122 سكنا لذات المكتتبين بحملة 3 و في نفس الموقع، تم تسليم 1500 سكن، فيما تتوقع تسليم حصص إضافية بما فيها حصتي ألفي سكن بموقع بارك أفوراج، خلال السنة الجارية 2019.
و حسب مسؤولي عدل، فإن الأشغال تعرف وتيرة متقدمة سواء على مستوى السكنات، أو المرافق العمومية التي كانت قد تعثرت في وقت سابق لأسباب مالية، على غرار المنشآت المقرر إنجازها بالقطب العمراني حملة 3 على مستوى التجمع السكني لعدل المقدر بـ1650 وحدة سكنية.
و في سياق المرافق العمومية، فتتوقع مصالح وكالة عدل بباتنة، استلام خمسة مرافق بالحي السكني 1650 سكنا قبل نهاية الثلاثي الأول من سنة 2019 و على غرار مشاريع سكنات عدل بعاصمة الولاية، فقد سجلت الوكالة تسليم 400 سكن ببريكة و تجاوز 500 وحدة بذات البلدية نسبة 60 بالمائة من الإنجاز و استلام 400 سكن بعين التوتة و تجاوز حصة من 1200 وحدة لنسبة 40 بالمائة، كما تم بعث حصة 200 سكن المتعثرة ببلدية رأس العيون.
و تدرس وكالة عدل إنجاز حصة جديدة تقدر بـ1180 وحدة اقترحت مبدئيا عبر بلديات أريس، المعذر و تيمقاد، بعد أن طالب رؤساء هذه البلديات بحصص من صيغة البيع عن طريق الإيجار و توفيرها الأوعية العقارية، خاصة بعد اصطدام بلديات أخرى بمشكل عدم توفير العقار، على غرار ما حدث بمروانة التي اقترحت أرضيات أغلبها ملك للخواص.
يذكر أن وكالة عدل، قد شرعت في إنجاز ما تبقى من الحصص لتغطية كافة الطلبات المسجلة للمكتتبين و ذلك على مستوى القطب السكني حملة 1 و3 و تتمثل في مشاريع لإنجاز 2900 وحدة سكنية مندرجة ضمن برنامج عدل 2، بالإضافة إلى حصة أخرى تقدر بـ400 سكن، تم الشروع في إنجازها ببلدية تازولت.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى