أمرت نيابة محكمة ميلة، بإيداع شاب يبلغ 39 سنة من العمر رهن الحبس، بعد تقديمه إليها من طرف عناصر الفرقة الاقتصادية و المالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، بتهمة النصب والتهديد بالابتزاز وانتحال صفة الغير والتدخل في الوظائف العمومية، مع التهديد بالتشهير.
تفاصيل القضية تعود إلى تلقي الفرقة المالية والاقتصادية لشكوى من طرف امرأة، ضد شخص قام بالاتصال بها من رقم هاتف أجنبي و عرض عليها الزواج، وبعد تطور العلاقة بينهما، قام بالنصب عليها وسلبها مصوغات   ذهبية ، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 66 مليون سنتيم،  و أرغمها على توقيع شيكين بنكيين على بياض وهددها بالتشهير بها. و باستغلال المواصفات المقدمة من طرف الضحية، تم التوصل إلى هوية المشتبه فيه لتعرض صورته على الضحية، التي تمكنت من التعرف عليه، بعد ذلك تم تفتيش مسكنين يستغلهما المشتبه فيه، أين عثر   على شيك بنكي موقع على بياض خاص بالضحية، بالإضافة إلى مسدس بلاستيكي كان يستعمله المشتبه فيه لانتحال صفة رجل أمن.
التحقيق المعمق من طرف عناصر الضبطية القضائية، أفضى إلى أن المشتبه فيه سلب قرطين ذهبيين من فتاة أخرى، كما عثر بحوزته على أربعة هواتف نقالة، باثنين منهما شريحتان مسجلتان باسم فتاتين ، وكذا وصلين لتحويل مبالغ مالية.
 وباستدعاء  الفتاتين ، تبين أنه سلب الأولى 12 مليون سنتيم و الثانية 8 ملايين سنتيم عن طريق النصب، كما توصلت عناصر فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية، بتفتيش هواتف المشتبه فيه،  وتبين أنه كان يستغل أربعة حسابات فايسبوكية للنصب على الضحايا.  
إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى