احتجاج بعد الكشف عن أسماء المستفيدين من 1012 سكن اجتماعي
تجمع عدد من أصحاب ملفات طلب السكن الاجتماعي الذين لم تكن أسماؤهم على القائمة المعلنة أمس، أمام مقر دائرة بسكرة  مستفسرين عن سبب إقصائهم من عملية التوزيع، كما حاول البعض الآخر منهم تنظيم حركة احتجاجية تنديدا على إقصائهم من ذات الحصة على غرار ما سجل بالطريق الوطني رقم83 من قبل مجموعة من سكان قرية فلياش، إلا أن التدخل الفوري للسلطات المحلية وإقناعها للغاضبين حال دون قطع الطريق.
 من جهة أخرى سجل  تطويق أمني مكثف للمقرات الإدارية خاصة الولاية والدائرة زيادة على الأماكن والساحات العمومية وحتى السكنات الجديدة المعلن عن قائمة المستفيدين منها، وذلك من قبل عناصر الأمن الذين أحكموا سيطرتهم تفاديا لحدوث أية انزلاقات ،بعد أن تم تسخير قرابة 1500 شرطي.
الإعلان عن قائمة المستفيدين من حصة 1012سكن اجتماعي إيجاري تم بعد فترة من التحريات المعمقة من قبل لجنة التحقيق التي تكفلت بمتابعة ومراقبة المرشحين الذي تم اختيارهم من جملة 1800 ملفا مودعة تمت دراستها. و أكد رئيس المجلس الشعبي البلدي سليماني عز الدين أن العملية تمت في إطار القوانين المعمول بها في مجال توزيع السكن الاجتماعي وبكل شفافية من خلال الاعتماد على الأولوية في التوزيع، مؤكدا أن الأسماء المدرجة بالقائمة هي من فئة المحتاجين الذين يعانون فعلا من أزمة السكن بعد مشاركة ممثلي المجتمع المدني ورؤساء الأحياء.
وخلال الكشف عن قوائم المستفيدين التي تم إشهارها عبر 10 مواقع بالمدينة لوحظ بعدها تجمع عدد من المقصيين أمام مقر الدائرة للاستفسار عن أسباب إقصائهم،  فيما كان الأمر عاديا على العموم بكامل تراب المدينة إلا أن ذلك لم يمنع بعض المواطنين الذين لم تدرج أسمائهم ضمن القائمة من التعبير عن خيبة أملهم من الطريقة التي تم على أساسها الاختيار.
مقابل ذلك رحب مئات المستفيدين وشريحة واسعة من السكان بالقائمة التي انتظروها طويلا، مؤكدين أنها كانت حلما تحقق. وبهدف طمأنة المقصيين في إطار القوانين الجاري بها العمل بادر أمس والي الولاية إلى تشكيل لجنة مكونة من 15 مديرا ولائيا لاستقبال المقصيين والاستماع لانشغالاتهم، مقابل تقديم شروحات وافية عن كيفية تقديم الطعون في الآجال القانونية للجنة المكلفة بذلك و  التي يترأسها الوالي.
 وفي سياق متصل طمأنت ذات السلطات الأسماء التي لم يسعفها الحظ ولم يقع عليها الاختيار هذه المرة بضرورة التحلي بالصبر، انتظارا لتجسيد البرامج السكنية المعتبرة المخصصة للفئات المعوزة على غرار البرنامج المتضمن إنجاز5000 وحدة سكنية ذات طابع إيجاري التي هي في طور الإنجاز إلى جانب تجزئة عقارية تتضمن 4000 قطعة أرضية للراغبين في إنجاز سكنات فردية قصد تلبية الطلب المتزايد على السكن ببسكرة.        

ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى