تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة، من توقيف شخصين بتهمة حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وذلك من خلال استغلال سكنيهما.
وتعود حيثيات القضية حسب بيان خلية الاتصال بمديرية الأمن، إلى معلومات واردة لفرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، بخصوص مشتبه فيه يقوم بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية و يستعمل مقر إقامته لإخفائها، لتمكن التحريات من تحديد هوية الشخص المعني، وبمداهمة مقر إقامته تم توقيفه وحجز كمية من المخدرات على شكل قطع مهيأة للترويج وكذا مشط من المؤثرات العقلية ومبلغ مالي مشكل من مختلف الفئات النقدية، و يرجح أنه من عائدات الترويج، ليتم تحويله إلى مقر المصلحة رفقة المحجوزات.
و أضاف البيان أن التحقيق المعمق قاد إلى تحديد هوية الممون الرئيسي، الذي تم توقيفه هو الآخر،  و العثور بمقر إقامته على صفيحة من المخدرات و سيفين من الحجم الكبير. و قد مكنت العملية من حجز كمية من المخدرات تقارب 118 غراما و 14 كبسولة من المؤثرات العقلية من نوع «كلوراكسان 10 ملغ»، و كذلك مبلغ مالي يقدر بـ 62000 دج من مختلف الفئات النقدية بالإضافة إلى سلاحين أبيضين. وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز ملف إجراءات جزائية ضد المعنيين البالغين من العمر 28 و38 سنة، ثم تقديمهما أمام النيابة المحلية.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى