لم ينتظر مسؤولو الرابطة المحترفة لكرة القدم طويلا، لتطبيق تعليمات المكتب الفيدرالي، الذي طالب أعضاؤه مدوار خلال الاجتماع الأخير، بضرورة الكشف عن رزنامة ما تبقى من الموسم في أقرب وقت ممكن، مع مراعاة تحديد مواعيد المباريات المؤجلة أولا، مثلما أشارت إليه النصر في عدد أمس، التي تحصلت على تفاصيل ما دار بين رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي، والمسؤول الأول على الرابطة.
واستجابت الرابطة لطلب أعضاء المكتب الفيدرالي، من خلال الإعلان عن موعد لعب المباريات المتأخرة، باستثناء مواجهات النادي الرياضي القسنطيني مثلما تطرقنا إليه في عدد أمس، بسبب عدم إيجاد تواريخ مناسبة، على اعتبار أن الشباب مرتبط بالمشاركة القارية من جهة، ولا يزال متأهلا في منافسة كأس الجمهورية من جهة أخرى.
وستلعب جل المباريات المتأخرة خلال شهر أفريل الجاري، بداية من يوم السبت القادم، عندما يستقبل نصر حسين داي فريق مولودية بجاية بملعب 20 أوت، وتختتم بلقاء بارادو ونصر حسين يوم 27 أفريل، ولو أن مصادرنا أكدت إمكانية تأخير موعد هذه المواجهة إلى الثاني من شهر ماي المقبل، بعد أن قرر مدرب المنتخب الأولمبي الفرنسي باتيلي إجراء تعديل على التربص المقبل، في انتظار الإعلان الرسمي.
ومثلما هو متفق عليه من قبل، وصرح به رئيس الرابطة عبد الكريم مدوار، سيتم توحيد توقيت الجولات الخمس الأخيرة من البطولتين المحترفتين الأولى والثانية، حيث كشفت الرابطة عن إجراء جميع لقاءات الجولة السادسة والعشرين من الرابطة الأولى يوم 20 أفريل المقبل، بداية من الساعة الرابعة مساء.
ومن المرتقب أن يتم الكشف عن موعد باقي الجولات في الأيام المقبلة، خاصة وأن الرابطة مجبرة على إسدال الستار على البطولة المحترفة الأولى قبل 31 ماي المقبل، مثلما أشارت إليه مراسلة الكاف، التي طالبت بالحصول على أسماء الأندية الممثلة للكرة الجزائرية قاريا قبل الفاتح جوان المقبل.
أما بالنسبة للرابطة المحترفة الثانية، فإن نهاية الموسم، والتعرف على الصاعدين إلى المحترف الأول سيكون يوم الرابع ماي مبدئيا، بالنظر إلى برمجة الجولة الثلاثين في هذا الموعد، إلا إذا في حال حدوث طارئ فقط، خاصة بعد التغيير المرتقب على موعد إجراء تربص منتخب أقل من 23 سنة، في ظل تواجد لاعبين من تشكيلة جمعية الشلف مع منتخب الفئة المذكورة.
علما وأن الجولة السادسة والعشرين من المحترف الثاني، تلعب يوم 4 أفريل في نفس التوقيت على الساعة الرابعة، والجولة السابعة والعشرون يوم 10 أفريل، على أن تجرى مباريات الجولة الثامنة والعشرين يوم 20 أفريل، والتاسعة العشرون يوم 27 من ذات الشهر.
إلى ذلك، ترسم موعد إجراء مباراتي ذهاب نصف نهائي كأس الجمهورية يوم 16 أفريل، على أن يكون موعد الإياب يوم 26 أفريل، في وقت تسحب عملية سحب القرعة سهرة السبت على الساعة التاسعة ليلا.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى