اخراج جثة طفلين من داخل محطة  للصرف الصحي بتقرت
تمكنت مصالح الحماية المدنية بالمقاطعة الإدارية تقرت ولاية ورقلة أمس الاربعاء  من انتشال جثت طفلين 8 و 13 سنة،  من عمق 12 مترا داخل محطة لضخ مياه الصرف الصحي، بعد أكثر من 10 ساعات من سقوطهما. فيما تم انتشال طفل آخر من نفس الجهة قبل يومين.
وحسب معلومات تحصلت عليها “النصر” فعملية الانتشال بدأت في ساعة مبكرة من الصباح  من طرف أفراد الحماية المدنية ،  بعد إعلان فقدان طفلين بحي المستقبل الجنوبي ببلدية تقرت أول أمس الثلاثاء،  وترجيح سقوطهما داخل  محطة لتجميع وضخ مياه الصرف الصحي المتواجدة في مكان شبه معزول   ، حيث قاموا بالنزول  إلى داخل مكان تجمع المياه وانتشال الطفل الأول .
كما تم إخراج الطفل الثاني قبيل أذان العصر، حيث واجهت   مصالح الحماية المدنية  صعوبات في استخراج الجثة ، بعد شفط  المياه، مما استدعى تدخل غطاس،   تمكن من انتشاله من تحت أوحال يزيد ارتفاعها عن  متر ونصف.
 وحمل عدد من المواطنين المسؤولية لمصالح  اتهموها  بإهمال البالوعات ومحطات الصرف الصحي القريبة في الوسط العمراني ،حيث احتجوا على والي   ولاية ورقلة والوالي المنتدب  للمقاطعة، الذي تنقل الى مكان الحادث أين لقي   طفان جاران حتفهما ، ليلتحقا بصديقهما الثالث الذي انتشل من بالوعة للصرف الصحي غير بعيد  عن ذات المحطة  قبل يومين.
من جهتها قامت مصالح الأمن رفقة مصالح الشرطة العلمية التي  عاينت مكان الحادث ، بفتح تحقيق معمق حول الأسباب التي أدت لسقوط ثلاثة أطفال من نفس الشارع في أقل من يومين والقيام بحملة واسعة للاستماع لعدد من أطفال الجهة رفقة أوليائهم.  
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى