قررت لجنة الانضباط والطاعة التابعة لرابطة قسنطينة الولائية، اعتماد فوز وداد زيغود يوسف بنقاط القمة، التي كانت من المقرر أن تجمعه بالضيف شباب القرزي على البساط، وبنتيجة (3 / 0)، مع معاقبة الفريق المنافس بخصم 6 نقاط من رصيده، وتغريمه بمبلغ 15 ألف دج.
قرار اللجنة جاء بعد الدراسة المعمقة للملف، حيث استندت إلى تقارير الرسميين من حكام ومحافظين، بخصوص الأسباب التي كانت وراء عدم اجراء اللقاء، رغم أن الرابطة كانت قد برمجت المقابلة ليوم 30 مارس المنقضي، بملعب ثابت جعفر بمدينة زيغود يوسف، وطاقم التحكيم سجل غياب فريق شباب القرزي.
وأوضحت اللجنة، في بيانها بأنها استمعت إلى رئيس فريق القرزي، بشأن هذه القضية، لكنها في نهاية المطاف قررت الاستناد إلى نص المادة 62 من القوانين العامة للفاف، وبالتالي اعتماد فوز وداد زيغود يوسف بالنقاط على البساط، مع تثبيت غياب المنافس، مع فرض عقوبة خصم 6 نقاط من الرصيد على شباب القرزي.
وعلى ضوء هذا القرار انفرد «الوازي» بريادة ترتيب البطولة الشرفية لرابطة قسنطينة، بعدما رفع رصيده إلى 53 نقطة، متخلصا من شراكة مشعل حامة بوزيان، ليبقى سباق الصعود إلى الجهوي الثاني، منحصرا بين هذا الثنائي، مادام شباب القرزي قد أحرق آخر أوراقه، على خلفية خصم 6 نقاط من رصيده، لأنه يبقى قابعا في الصف الثالث، بمجموع 39 نقطة، وهذا قبل 6 جولات من نهاية البطولة.
للإشارة، فإن هذا القرار يبقى قابلا للطعن، وإدارة شباب القرار أمامها مهلة 48 ساعة، لإيداع ملف الاستئناف لدى رابطة قسنطينة الجهوية، من أجل المطالبة بإعادة النظر في القضية.       ص / فرطــاس

الرجوع إلى الأعلى