تسبب أمس فيضان واد عبد الرحمان بإقليم بلدية زريبة الوادي وارتفاع منسوب مياهه إثر الأمطار الغزيرة التي تساقطت خلال 48 ساعة الأخيرة على ولاية بسكرة في قطع الطريق الوطني رقم83 في شقه الرابط بين بلديتي عين الناقة وزريبة الوادي .
و شل المقطع على مستوى منطقة الوادي القريبة من اقليم بلدية مزيرعة  التي غمرتها المياه ما حال دون استعمال الطريق من قبل أصحاب المركبات عبر هذا الشطر الذي شلت به الحركة بشكل نهائي، وهي الوضعية التي أجبرت السائقين على استعمال طرق بديلة رغم بعد المسافة .
و في هذا السياق حذرت المصالح المختصة أصحاب المركبات من استعمال الطريق المذكور بالنظر إلى خطورته في ظل قوة تدفق المياه  التي غمرت المزارع والمستثمرات الفلاحية المحاذية له فيما تبقى عودة الحركة إليه بشكل طبيعي مرهونة بانخفاض منسوب مياهه في الساعات المقبلة .
 وبمدينة سيدي خالد بالجهة الغربية للولاية تدخل أعوان الحماية المدنية لإجلاء  شخصين عالقين حاصرتهم مياه واد لبيض بسبب قوة تدفق مياهه التي حالت دون استعماله لعدة ساعات.
من جهة أخرى غمرت أمس مياه السيول الجارفة عدة أحياء  على مستوى عدة بلديات  في ظل انعدام البالوعات وقنوات صرف المياه تحولت على إثرها معظم الشوارع والطرقات الى برك عائمة ومستنقعات صعبت من حركة السير كما غمرت مياه الأمطار عدد من المقرات والمؤسسات التربوية ماسيجعل المتمدرسين صبيحة اليوم يجدون صعوبات جمة في العودة الى مقاعدهم الدراسية بعد العطلة الربيعية مادفع سكان الأحياء المتضررة الى المطالبة بضرورة برمجة مشاريع التهيئة لإنهاء معاناتهم مع البرك المائية والأوحال.               ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى