تشاد – الجزائر (اليوم بنجامينا سا15)
تلاقي سيدات الخضر عشية اليوم بداية من الساعة الثالثة زوالا، نظيرتهن من منتخب تشاد بملعب العاصمة نجامينا، في إطار مواجهة العودة للدور التصفوي الأول، المؤهل عن قارة إفريقيا لأولمبياد طوكيو 2020. وكان المنتخب النسوي تحت قيادة المدرب المؤقت كمال بتينة، قد حسم لقاء الذهاب الذي جرى بملعب مصطفى تشاكر الخميس الماضي، لصالحه بنتيجة هدفين دون رد، سجلتهما المحترفة بفريق ميتز مورغان بلخيثر. وتسعى اليوم زميلات الغائبة إيمان مروش، التي تعذر عليها مرافقة الوفد إلى نجامينا بعد تعرضها لكسر، إلى تحدي العوامل المناخية والصمود، ومن ثمة العودة بتأشيرة التأهل إلى الدور المقبل.
ويتخوف الناخب الوطني وشبلياته كثيرا من العوامل المناخية القاسية، حيث يتوقع أن تجري المواجهة، في درجة حرارة لن تقل عن 40 درجة، وهي المعطيات التي قد تكون في صالح المنافس، على اعتبار أن تركيبة المنتخب متكونة في غالبيتها من لاعبات محترفات، لم يسبق لبعضهن خوض لقاءات  في ملاعب إفريقية.
وكانت اللاعب بلخيثر، قد تفاعلت مع متابعيها عبر مواقع انستغرام»، عندما وضعت صورة لها وأرفقتها برقم 39، تعبيرا عن درجة الحرارة المسجلة صبيحة أمس، في العاصمة نجامينا.
ومن المتوقع أن يعتمد مدرب الخضر على التشكيلة التالية : تاكنينت كاهينة، بلخيثر مورغان وبارة فاطمة وواضح ايسمة وعربي كلثوم وبلقاسمي ليليا وسيدهم أسيا وخليف لينة وبخدة فتحية وعفاق حورية وأخيرا بوطالب إيناس.
للإشارة، فإن المدرب بتينة، يفتقد اليوم أيضا لخدمات اللاعب المغتربة ميريام بلزعر المعاقبة.
كريم - ك

الرجوع إلى الأعلى