كشفت، أمس، خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية أم البواقي، عن تمكن عناصر فرقة البحث والتدخل “بياري”، من توقيف شاب يروج لمادة الزئبق المحظورة، كونها تدخل في تركيب وصناعة المتفجرات عبر الفايسبوك، مع ضبط مبلغ مالي مزور يقارب 6 ملايين سنتيم.
بيان الخلية، أشار إلى أن العملية تأتي في إطار محاربة كل أشكال الجريمة، أين تمكنت فرقة البحث والتدخل “BRI» بأمن ولاية البواقي من توقيف شخص وحجز كمية من مادة الزئبق الرمادي ومبلغا ماليا مزورا من العملة الوطنية.
و ترجع حيثيات القضية، إلى تحصل عناصر الشرطة على معلومات تفيد بأن أحد الأشخاص يحوز على كمية من مادة محظورة تتمثل في «زئبق» وتحضيره لبيعها بمدينة أم البواقي وبعد الأبحاث والتحريات المعمقة، تم تحديد هوية صاحب هذه المادة، أين تم توقيفه على متن مركبة سياحية على مستوى أحد أحياء مدينة أم البواقي وعثـر بحوزة الموقوف البالغ من العمر 28 سنة على كيس بلاستيكي يحتوي على مبلغ 58 ألف دينار والذي تبين أنه مزور، إضافة إلى قارورة صغيرة بها مادة الزئبق الرمادي بوزن 27.2 غراما.
و أثبتت تحقيقات رجال الشرطة، أن الموقوف يقوم بترويح هذه المادة عن طريق موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، ليتابع المعني بجرم جناية التزوير و استعمال المزور لأوراق نقدية ذات سعر قانوني تقل عن 500 ألف دينار و المتاجرة في مواد حساسة تدخل في صناعة المواد المتفجرة وتركيبها.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى