اعتبر القائد الأسبق للمنتخب الوطني شريف الوزاني سي الطاهر، أن قرعة الكان أوقعت الخضر في مجموعة في المتناول، وقال أن السنغال والجزائر مرشحان للتأهل عن هذه المجموعة.
وربط ابن حي كاستور بوهران، في حديثه مع النصر، التأهل بعدم استصغار كينيا وتنزانيا أو الاستهزاء بهما وقال: «مبدئيا، نحن مرشحون للتأهل رفقة السنغال، لكن حذار من التهاون أمام كينيا وتنزانيا، صحيح أنهما ليسا من نفس المستوى، لكن ماداما قد تأهلا للنهائيات فاحترامهما يبقى أكثر من واجب».
ويرى محدثنا أن تشكيلة الخضر، مطالبة بالقيام بأفضل تحضير تحسبا لدورة مصر، وطالب بضرورة التركيز على الجانب النفسي، الذي يبقى مهما في مثل هذه المواعيد.
وفي هذا الصدد، أثنى شريف الوزاني على الناخب الوطني جمال بلماضي: «بلماضي لديه الخبرة اللازمة لقيادة المنتخب نحو مشاركة إيجابية، فقد سبق له أن لعب في صفوف الخضر، وهو يعرف جيدا الأجواء الإفريقية وأجواء المنافسات فيها، كلها معطيات من شأنها أن تساعده على تجاوز منافسيه».
وبخصوص حظوظ المنتخب الوطني في الذهاب بعيدا في كان مصر، اعتبر «الكابتن» السابق للحمراوة أنها تبقى قائمة «يجب أولا التأهل لثمن النهائي والذي هو في متناولنا، بعدها علينا أن نسيّر المنافسة لقاء بلقاء، لا ننسى أننا سنواجه منتخبات إفريقية كبيرة، لكن تسيير المنافسة بذكاء سيسمح لنا بالذهاب بعيدا».
وقال شريف الوزاني أن دورة 2019 ستكون صعبة جدا فوق الأراضي المصرية، لاسيما بوجود منتخبات نيجيريا والكاميرون والسنغال ومصر، لكنه شدد على أن الإرادة تبقى سلاحا هاما يمكن لبلماضي الاستثمار فيه، وقال: «على اللاعبين التحلي بالإرادة والدفاع عن الألوان الوطنية بشراسة، ولمَ لا يستطيعون تنشيط المباراة النهائية؟».
عبد الجليل

الرجوع إلى الأعلى