•معجب بعلاقة بلماضي مع لاعبيه
يتوقع المدرب الجزائري نور الدين ولد علي أن يتأهل المنتخب الوطني إلى جانب منتخب السنغال عن المجموعة الثالثة،  للدور الثاني من نهائيات كأس إفريقيا، مؤكدا في حوار للنصر إن مفتاح تحقيق ذلك، هو تخطي خصم المباراة الأولى منتخب كينيا، داعيا في سياق حديثه، لدعم بلماضي رغم تحفظه عن طريقة تسيير الناخب الوطني، لمبارتي غامبيا وتونس الودية.
• القرعة أوقعتنا إلى جانب كل من السنغال وكينيا وتانزانيا، ما تعليقك ؟
من وجهة نظري القرعة في متناولنا، وهذا لا يعني تصغير لبقية المنافسين، في صورة كل من كينيا وتانزانيا، ولكن الحقيقة تقال أننا نفوقهم بكثير، سواء من حيث الإمكانات، وحتى من حيث التعداد البشري، كما أن عامل الخبرة يصب في صالحنا، وهنا أستثني منتخب السنغال، الذي سيتأهل إلى جانبنا في هذه المجموعة، علينا أن نعي بأن الترشيحات شيء، وواقع أرضية الميدان شيء آخر، وبالتالي علينا أن نحضر لهذا الموعد بكل جدية، كما يتوجب علينا أن لا نتساهل مع كينيا في لقاء الافتتاح، باعتبار أن نتيجته ستفتح أمامنا الأبواب أو تجعلنا نقع في ورطة حقيقية.
• الخضر بإمكانهم أن يصلوا إلى أدوار متقدمة ؟
لن أقول لكم بأننا سنفوز بنهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر، ولكن لدي ثقة كبيرة في مقدرة العناصر الحالية بقيادة المدرب جمال بلماضي، في الوصول إلى أدوار متقدمة، على غرار المربع الذهبي، ولكن كل شيء مرتبط بكيفية الدخول في المنافسة، إذ سنكون مطالبين بالفوز بأريحية على كينيا في جولة الافتتاح، لأن ذلك سيمنحنا الثقة في النفس، وسيجعل عناصر التي تمتاز بالموهبة تقدم كل ما تملك.
• ما رأيك في العمل الذي يقوم به بلماضي إلى حد الآن ؟
بلماضي لديه فلسفة خاصة، وأنا معجب بالعلاقة التي تجمعه بعناصره، إذ حررها من الضغوطات التي كانت تعيشها، بدليل أن المستوى تحسن مقارنة بالفترة الماضية، ولو أنني متحفظ بعض الشيء بخصوص الأداء المقدم أمام غامبيا وتونس، علينا فقط أن ندعمه، وبحول الله سيوفق في مهمته بمصر، خاصة وأن الظروف ستكون جيدة، مقارنة بخوض الكان في جنوب أو في المنطقة الاستوائية للقارة.
• بماذا تريد أن تختم الحوار؟
هذا الجيل مطالب بترك بصمته، ولن يكون له هذا سوى بالوصول إلى أبعد محطة ممكنة في الكان، وكذا التأهل إلى نهائيات كأس العالم بقطر 2022، أنا أنصح لاعبينا بعدم إعطاء منتخبات مثل السنغال والكاميرون وغانا ونيجيريا أكثر من حجمها، لأننا نفوقهم من حيث المهارة، وبقليل من الانسجام سنتخطى عقبتهم بسهولة.                  حاوره: مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى