وفاق سطيف  (1) - شبيبة بجاية (2)
فاجأت تشكيلة شبيبة بجاية نظيرتها السطايفية عشية أمس، في ذهاب نصف نهائي كاس الجمهورية، عندما استسلم عناصرها لإرادة وواقعية أشبال المدرب التونسي معز بوعكاز، الذين حسموا الشوط الأول من الصراع لصالحهم، في انتظار تأكيد ذلك الأربعاء المقبل، بملعب الوحدة المغاربية.
بداية المباراة كانت بطيئة، ولم نشهد محاولات كثيرة في الشوط الأول، مع تركيز لاعبي النسر الأسود، على التسديدات من خارج المنطقة، بسبب التكتل الدفاعي للمنافس في المنطقة الخلفية، أما أول فرصة حقيقية للتهديف، فكانت في (د16) من خلال توزيعة فرحاني ناحية بوقلمونة والحارس علوي، يتدخل بأعجوبة لإبعاد الخطر، تلتها بعد أربع دقائق، إحدى أخطر المحاولات من جانب النسر الأسود، حيث تلقى بوقلمونة كرة في العمق، يسدد لكن كرته كانت جانبية ببضع سنتمترات.
بقية أطوار الشوط الأول، لم نشاهد فيها الكثير، رغم بعض الحملات الضائعة من جانب الوفاق، بواسطة كل من ربيعي، قراوي وجابو.
خلال الشوط الثاني من المباراة، شهدنا تسجيل ثلاثة أهداف كاملة، لكن التهديد الأول كان من جانب الزوار، ففي (د49)، وبعد تسديدة قوية من بن مسعود، الحارس بولطيف يبعدها بصعوبة للركنية، ليستعيد بعدها النسر الأسود زمام المبادرة ويكثف من الضغط، أثمرت إعلان الحكم عن ركلة جزاء عند (د56)، إثر لمسة يد من طرف مدور داخل المنطقة المحرمة، نفذها المهاجم بوقلمونة، لكنها اصطدمت في القائم الأيسر، ليفوت بذلك على فريقه، فرصة افتتاح باب التسجيل.
أماني أنصار الوفاق التي تلاشت بقدم بوقلمونة، أحياها في الدقيقة  (د60)، اللاعب جحنيط عندما خادع الحارس علوي بتسديدة قوية بعد تمريرة ذكية من بكير.
فرحة السطايفية لم تدم  كثيرا، حيث عدل نياطي النتيجة، عند (د71) بنصف مقصية رائعة.
بقية أطوار المباراة، شهدنا ضغط شديد من لاعبي الوفاق، بحثا عن تسجيل هدف الفوز، لكن تألق الحارس علوي واستماتة الدفاع البجاوي، حالا دون إضافة الهدف، ليصنع لاعبو المنافس المفاجأة، من خلال تنفيذ ركنية في (د88)، من علالي ناحية بايتاش وبرأسية قوية، يضعها الأخير داخل الشباك مسجلا هدف الفوز، ويعلن بعدها الحكم عن نهاية المباراة بتفوق شبيبة بجاية، وسط صدمة أنصار ومحبي الوفاق الذين صبوا جام غضبهم على الرئيس حمار وإدراته.                                ر.ت

فوضى خارج أسوار الملعب
نغيز يقطع ندوته الصحفية والوفاق معرض لعقوبة
قطع أمس مدرب وفاق سطيف نبيل نغيز، ندوته الصحفية، المبرمجة في قاعة الندوات، حيث رفض الإجابة على السؤال الأول لأحد الصحفيين، وبدا في قمة الغضب ثم غادر مسرعا. في وقت دوّن حكم مباراة أمس، رشق أرضية الميدان ببعض المقذوفات، علاوة على الشماريخ، ما يجعل الوفاق مهددا بعقوبة. جدير بالإشارة أن فوضى كبيرة شهدها خارج أسوار الملعب، بسبب عدم تقبل الأنصار للهزيمة أمام فريق من الرابطة الثانية، ورهن حظوظ التأهل لنهائي الكأس بنسبة كبيرة.                                           ر.ت

أصداء
حمّار وأعراب يذيبان جليد علاقتهما
شهدت مباراة أمس، لقاء مميزا بين رئيس مجلس الإدارة لشركة النسر الأسود لوفاق سطيف عزالدين أعراب، ورئيس النادي الهادي حسان حمّار، حيث شوهد الرجلان جنبا إلى جنب قبل بداية المباراة، رغم فترة الجمود السابقة بينهما.
وتوترت العلاقة بين حمار وأعراب في وقت سابق، بسبب بعض الخلافات الإدارية.

الوفاق يطالب بتأخير مباراة العودة!
عبّرت أسرة وفاق سطيف عن قلقها، إزاء برمجة لجنة تنظيم منافسة كأس الجمهورية، لمباراة العودة من نصف نهائي الكأس، أمام شبيبة بجاية، يوم الأربعاء 24 أفريل المقبل، عوضا عن تاريخ 25 أفريل، المقترح في البداية من طرف «الفاف»، مطالبة لجنة الكأس بإعادة النظر في البرمجة الجديدة. وكانت مواجهة العودة بين الشبيبة والوفاق، مبرمجة يوم 23 أفريل، غير أن تأخير الجولة 26 إلى يوم الأحد، أرغم مسؤولي لجنة الكأس على تحديد تاريخ جديد لمباراة الإياب.

ملعب 8 ماي لم يمتلئ
سجل أمس، حضور متوسط لأنصار الوفاق، رغم توقع الجميع لتوافد الأنصار بشكل قوي، وجرت مقابلة الوفاق والضيف شبيبة بجاية، بحضور قرابة 10 آلاف مناصر، لكن ليس مثلما توقع المنظمون، الذين طرحوا 16 ألف تذكرة هذه المرة، على عكس المباريات السابقة.
وساهمت عدة عوامل في عدم الحضور «المحتشم»، على غرار البث المباشر للمباراة وكذا برمجته في يوم عمل.
ر - ت

 

الرجوع إلى الأعلى