يعيش سكان حي «فرحات رحماني» في بلدية بريكة بباتنة، وضعية مزرية نتيجة لغياب ضروريات الحياة من كهرباء وشبكة الغاز إضافة إلى مياه الشرب، حيث تسبب حرمانهم من هذه الاحتياجات في معاناة تتواصل منذ سنوات.
و رغم الوعود المتكررة للسلطات المحلية، إلا أن الوضع لم يتغير طوال السنوات الماضية. و حسب تصريحات السكان الذين احتجوا في أكثر من مناسبة، فإن معاناتهم تبرز في غياب شبكة الغاز الطبيعي ناهيك عن انعدام شبكة الكهرباء.
و يستنجد سكان الحي بجيرانهم في الأحياء المجاورة، لتوفير الكهرباء رغم خطورة هذا الربط العشوائي بالكوابل الكهربائية، أما اقتناء قارورات غاز البوتان، فقد بات نشاطا يوميا يؤرق أرباب العائلات و يثقل كاهلهم ماديا.
كما تعاني العائلات القاطنة في الحي، من انعدام شبكة مياه الشرب، حيث يضطر السكان إلى التزود بها من المنابع الطبيعية المنتشرة عبر إقليم البلدية، بالإضافة إلى كراء الصهاريج من الخواص بأثمان باهظة تزيد من حجم المعاناة التي يعيشونها، إذ يناشد المواطنون مسؤولي البلدية للتدخل العاجل و إنصافهم من خلال تجسيد الوعود المختلفة.
و في هذا السياق، فقد أكدت مصادر مسؤولة بالبلدية، على أن المصالح المعنية قد أنجزت دراسات تقنية لكل الشبكات لإنهاء المشاكل التي يقبع فيها هذا الحي، حيث تم إنجاز دراسة لإنجاز شبكة الكهرباء، الغاز و مياه الشرب و تبقى المصادقة على هذه المشاريع من طرف المصالح الولائية، لضمان تمويلها قبل تجسيدها على أرض الواقع.
  ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى