أفرجت مصالح ولاية سكيكدة، مساء أمس، على القائمة الأولية للمستفيدين من السكن العمومي الإيجاري الموجه للعائلات المقيمة  في البيوت القصديرية داخل النسيج العمراني.
و ضمت القوائم أسماء 274 مستفيدا تتوزع على أحياء الإخوة علوش، علي عبد النور، بشير بوقادوم، علي عبد النور، حي الناموس (زراباطة)، مجيد لزرق، مون بليسون، الأخوة شبل و حي 24 فيفري أمام مدرسة بن باديس.
و حسب مصالح الولاية، فإن الأسماء التي ضمتها القائمة، يعتبرون مرشحين للاستفادة، في انتظار إجراء التحقيقات الإدارية و إخضاع القائمة على البطاقية الوطنية للسكن.
و ساد نوع من الترقب لدى مواطني المدينة، بعد سماعهم بعزم الولاية الإفراج عن القائمة، حيث ظلوا يتصفحون من حين لآخر موقع الولاية على الفايسبوك، إلى غاية الرابعة مساء حينما تم الإفراج عن القائمة، حيث عرفت مقاهي الانترنت توافدا كبيرا للمواطنين للاطلاع على القائمة و التأكد من ورود أسمائهم فيها.
و قد ضن الكثير من العائلات في بداية الأمر، بأن القائمة تتعلق بأصحاب السكن الاجتماعي (الضيق)، حيث أعربوا عن قلقهم من عدم ورود أسمائهم ضمن القائمة، قبل أن يتأكدوا من كونها خاصة بالمقيمين في البيوت القصديرية، الأمر الذي أزال القلق و بدد المخاوف.
هذا و شهدت مدينة سكيكدة، تواجدا أمنيا مكثفا لا سيما أمام المقرات و الهيئات العمومية و أمام مقر الولاية و المجلس الشعبي الولائي بالخصوص، تحسبا لأي طارئ أو ردة فعل من غير المستفيدين.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى