عاين والي ولاية تبسّة «عطا لله مولاتي»، مساء يوم الخميس الماضي، في إطار مواصلة خرجاته الميدانيّة بغية تفقّد المشاريع التّنموية الجاري انجازها عبر إقليم الولاية،   ورشات انجاز 120 سكنا اجتماعيا ببلديّة «بولحاف الدّير»، منها 86 سكنا منتهية الأشغال تماما و 34 سكنا تجري بها الأشغال بوتيرة عالية.
المسؤول أعطى توجيهاته للمقاولة المشرفة، بضرورة مضاعفة الجهود لاستكمال المشروع و إتمام التّهيئة الخارجيّة و ربط مختلف الشّبكات من ماء و كهرباء و غاز، استعدادا لتسليم السّكنات إلى أصحابها قبل نهاية العام الجاري.
و ببلديّة مرسط شمال الولاية، تفقد ورشة انجاز 30 سكنا اجتماعيا و هي الحصّة المتبقّية من مشروع الـ 230 سكنا التي وزّعت 200 سكن منها على مستحقيها بحر العام الفائت، فيما أسندت العمليّة إلى مقاولة ثانية، بعد فسخ العقد من المقاول الأول على عاتقه بسبب تقاعسه في العمل و جاري مباشرة الأشغال.
كما  أشرف الوالي مساء  يوم الخميس، على معاينة الأشغال بالطريق الاجتنابي ببلديّة تبسّة في شطره الثّالث و تفقّد  الولائي رقم 1 الرّابط  بين بلديتي الشّريعة ببئر العاتر، مرورا ببلديّة العقلة المالحة  ، في أجزائه المتهرئة على مسافة  38 كلم و الذي تحول إلى طريق للموت بسبب كثرة الحوادث المرورية.  
و بالطّريق الاجتنابي بتبسّة، عاين الوالي ، الأشغال الجارية لانجاز المنشآت الفنيّة الخاصّة بالشّطر الثّالث من المشروع، الرّابط بين “محور الدّوران طريق الكويف و محور الدوران طريق بكّارية”،   و المدعّم بـ 11 منشأة فنيّة في طور الانجاز، فيما تمّت مباشرة الإجراءات الإداريّة و القانونيّة، لتعيين المقاولة للانطلاق في أشغال انجاز الطّريق المزدوج.
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى