كريم بودشيش يعود بمسرحية " براكاج خراييب"
كشف أول أمس الممثل و المخرج المسرحي كريم بودشيش أنه سيعود قريبا للركح بعمل يحمل عنوان «براكاج خراييب « و هو تكملة لمسرحية « بيراط خراييب» ،  و سيكون العرض الشرفي للمسرحية قبيل شهر رمضان المبارك بالمسرح الجهوي محمد الطاهر الفرقاني بقسنطينة، مشيرا إلى أنه لم يتم بعد ضبط موعد العرض.
الفنان كريم بودشيش قال للنصر، أن التجاوب الكبير الذي لمسه لدى الجمهور خلال عرض مسرحية « بيراط خراييب « بعدة بلديات بقسنطينة و بعض الولايات المجاورة،  دفعه لكتابة نص الجزء الثاني من المسرحية  تحت عنوان «باركاج خراييب و إخراجها ، بمساعدة حسان بولخروف و جمال زواغي.
 و أضاف أن العمل جاهز للعرض، و هو في انتظار تحديد تاريخ العرض الشرفي الذي سيكون قبل أيام من حلول شهر الصيام، حسبه، و أشار إلى أن المسرحية الجديدة،  كما في جزئها الأول، هي عبارة عن إسقاط على الواقع اليومي للمواطن الجزائري و كل ما يعيشه من تغيرات بشتى الأصعدة سياسية ، اجتماعية ، ثقافية و غيرها ، و يتمثل جديد «بركاج خراييب» في الحراك الشعبي الذي تعيشه الجزائر و الذي اعتبره بودشيش «صدفة حسنة» كان لها دور في إلهامه كثير من المشاهد .
و أضاف المخرج بودشيش أن العرض الأول ستليه عروض أخرى من المسرحية طيلة شهر رمضان بمسرح قسنطينة الجهوي محمد الطاهر الفرقاني ،  إلى جانب عروض أخرى ستجوب مختلف البلديات، مع إمكانية ضبط عروض أخرى بالولايات المجاورة.
هيبة عزيون

الرجوع إلى الأعلى