غمرت مياه الأمطار، ليلة أمس الأول، محلات تجارية بحي 400 مسكن بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة، كما تسببت في تراكم كتل كبيرة من الطين على مستوى حظيرة السيارات، فيما حمل تجار وسكان السلطات المسؤولية، وأكدوا بأنهم طالبوا في مناسبات عديدة بضرورة توسعة قنوات الصرف وتنظيف البالوعات.
وتفاجأ تجار على مستوى الحي، الذي يقع بالقرب من مركز التكوين، بكميات كبيرة من المياه، تغمر محلاتهم حوالي الساعة العاشرة ونصف ليلا، حيث سارعوا رفقة سكان من الحي بشفط المياه، وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من السلع التي كانت موضوعة على الأرض، مشيرين إلى أنهم تعرضوا لخسائر معتبرة.
وأكد بعض السكان، بأن كتلا كبيرة من الطين، قد تراكمت على مستوى حظيرة ركن المركبات، كما انسدت بحسبهم جميع البالوعات و أصبحت القنوات الاسمنتية لتصريف المياه بحواف الطرقات ضيقة، وغير قادرة على استيعاب مياه الأمطار لاسيما الرعدية منها، مشيرين إلى أنهم راسلوا السلطات في العديد من المرات، من أجل التكفل بانشغالاتهم لكن دون جدوى.
وتعد علي منجلي من بين المناطق المعرضة لأخطار الفيضانات، حيث تعكف السلطات حاليا على إنجاز مشروع لحمايتها من هذا الخطر، إذ دخل مراحله الأخيرة ويفترض أن يستلم قريبا، فيما يرى السكان أن هذا المشروع غير كاف في ظل غياب المتابعة والصيانة المستمرة لمختلف قنوات صرف المياه والبالوعات.
ل/ق

الرجوع إلى الأعلى