يطالب أزيد من 100 مكتتب بمشروع 700 سكن ترقوي مدعم المستلمة بالوحدة الجوارية 20 بعلي منجلي، والي قسنطينة بضرورة التدخل لدى المرقي من أجل تسليمهم المفاتيح، حيث أكدوا أن صاحب المشروع يبرر ذلك بعدم حصولهم على منحة «أفنبوس».
وأوضح ممثلون عن المكتتبين للنصر، أن السلطات المحلية أمرت بمنح المفاتيح لـ 110 مكتتب لم يتحصلوا إلى حد الساعة على إعانات صندوق معادلة الخدمات الاجتماعية "أفنبوس"، إذ أن المستفيدين وافقوا على عدم إبرام العقود النهائية إلا بعد صرف هذه الإعانة، مشيرين إلى أن المرقي تراجع عن التزامه مع الوالي وأصر على عدم منحهم السكنات، علما أن المشروع دشن رسميا من طرف المسؤول قبل أقل من شهرين، في حين أن معاناة المكتتبين ما تزال مستمرة.
وأوضح محدثونا، أن لجنة دراسة الملفات لصندوق «أفنبوس”، وبعد رفع التحفظات عنها لم تجدد إلى حد الساعة، وهو ما أعاق عمليات تحرير الإعانات، إذ أنهم ينتظرون منذ أشهر لكن دون جدوى، علما أن 83 مكتتبا، قد تمت تسوية وضعياتهم تدريجيا والتحق بعضهم بسكنه، مطالبين الوالي بضرورة التدخل العاجل وإيجاد حلول وسطية تحفظ حقوق المرقي وتسمح لهم بالالتحاق بشققهم الجاهزة، التي انتظروها لسنوات. وقد حاولنا الاتصال بمدير السكن للحصول على توضيحات حول المشروع، لكن لم نتمكن من ذلك.                  
ل/ق

الرجوع إلى الأعلى