وجه ممثلو المجتمع المدني ببلدية سيدي هجرس بولاية المسيلة، أمس، نداء إلى والي الولاية، قصد التدخل لرفع العراقيل أمام إقامة مشروع استثماري بالمنطقة و الذي سيمكن من خلق حوالي 200 منصب شغل لشباب المنطقة التي  لا تتوفر على   نشاطات  اقتصادية و وحدات إنتاجية تقلص من مؤشرات البطالة  .
و في شكوى موقعة من طرف 6 جمعيات محلية بالبلدية، تلقت النصر نسخة منها، تمت الإشارة إلى أهمية تجسيد مشروع مصنع الآجر الأحمر المقرر انجازه بحي السطح و ما يمكنه أن يحقق من انعكاسات إيجابية على سكان البلدية التي تعيش على إعانات الدولة ، و يعتبر هذا المشروع الاستثماري الوحيد الذي سيقام على تراب بلديتهم النائية.
و أشار ممثلو المجتمع المدني، إلى أنه و بعد أن استبشروا خيرا بشروع أحد الخواص في انجاز مشروع لإنتاج مادة الآجر الأحمر و الذي يوفر 109 مناصب شغل مباشرة و مثلها  مؤقتة لفائدة أبناء المنطقة ،الذين يشتكون   من أزمة بطالة خانقة،  اصطدموا بوجود معارضة من  بعض المواطنين الذين وقفوا حجر عثرة أمام تجسيد هذا المشروع الاستثماري.
و أضاف الشاكون، بأن هذا المشروع الذي واجه في بداية الطريق عراقيل إدارية طيلة 5 سنوات مضت، عرف طريقه إلى الانفراج و التجسيد الفعلي، ليجد أمامه عراقيل جديدة من شأنها منع إقامته، رغم أن اللجان المختصة طمأنت بعدم وجود عوائق بيئية أو مشاكل من شأنها أن تضر بسكان المنطقة.
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى