تدخلت فجر أمس الأول، مصالح الحماية المدنية للوحدة الثانوية بالقطب السكني حملة لإسعاف وتحويل 16 طالبة بالإقامة الجامعية ألفي سرير حملة 01 للاستشفاء، إثر تعرضهن لتسمم في حدود الساعة الثانية بعد منتصف الليل.
وحسب بيان لمصالح الحماية المدنية، فإن الطالبات اللواتي تم تحويلهن تتراوح أعمارهن بين 19 و28 سنة، كانت قد ظهرت عليهن أعراض التقيؤ و الغثيان والآلام في البطن، حيث تم إسعافهن قبل تحويل 12 طالبة على متن سيارات إسعاف الحماية المدنية ونقل 04 طالبات على متن سيارة الإسعاف التابعة للإقامة إلى مستشفى الأمراض الصدرية والمعدية بباتنة.
وحسبما أفاد به مدير الخدمات الجامعية باتنة بوعقال لـ»النصر»، فإن أعراض التسمم التي ظهرت على 16 طالبة يتم التحقيق فيها من مصالح الصحة الجوارية على أن يتم التأكد من مصدر التسمم بعد 48 ساعة، وقال ذات المسؤول بأنه في حال أثبتت التحاليل بأن التسمم غذائي، فإنه يستبعد أن يكون مصدره وجبة الإفطار بالنظر لتناولها من طرف ألف طالبة، مشيرا في ذات السياق لوضع الطبق الشاهد الذي يعد كل وجبة إفطار من أجل المعاينة والتحاليل.
وأضاف مدير الخدمات الجامعية باتنة بوعقال، بأن التحقيقات الأولية تشير لتناول الطالبات لأطعمة إضافية ناهيك عن وجبة الإفطار التي تعدها الإقامة، نافيا أن يكون سبب التسمم وجبة السحور نظرا لتزامن تحويل الطالبات قبل موعدها.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى