يرى رئيس جمعية الخروب معمر ذيب، أن حل مشاكل الفريق الراهنة بيد السلطات المحلية، خصوصا أن الوقت ليس في مصلحة الجمعية المطالبة بتسديد ديونها، لدى لجنة المنازعات قبل 30 جوان القادم.
 وأكد ذيب خلال تصريحه للنصر، بأنه لو بقيت الأمور على حالها إلى غاية يوم 20 ماي القادم، فليس أمامه حل أخر سوى الانسحاب.
كما نفى رئيس جمعية الخروب، وجود أي صلة تربطه بالشركة الرياضية، خصوصا بعد تداول أخبار حول بقاء اسمه كرئيس الشركة إلى يومنا هذا، ورد بالقول:»كل ما يروج حول هذا الموضوع غير صحيح، وعلاقتي بالشركة انتهت عام 2011، وقمت بمنح أسهمي لكمال مراحي واستكملت كافة الإجراءات القانونية، ولو مازلت رئيسها لما سمح لي القانون بالترشح لرئاسة الفريق الهاوي، وحاليا أنا في الشركة كممثل للفريق الهاوي فقط وليس بصفتي السابقة».
وبخصوص ديون الشركة، يؤكد ذيب بأنها بلغت 6 ملايير، منها حوالي 3 ملايير مستحقات اللاعبين و 3 أخرى ديون للموردين ومصاريف أخرى. وعن سبل مسحها أبرز ذيب:» نتمنى أن تساعدنا منحة الصعود، التي ستقدمها لنا الولاية وتكون كفيلة بفك الخناق من هذا الجانب».
إلى ذلك، وفيما يتعلق باجتماعه مع أعضاء الشركة، للبحث عن مخرج للازمة، أصر ذيب بأن الحل والربط في هذه القضية بيد رئيس البلدية على حد قوله:» أنا مجرد ممثل للفريق الهاوي في الشركة، وليس لدي سلطة على بقية الأعضاء، ولو أستدعيهم لاجتماع فأنا متيقن بأننا لن نخرج بنتيجة، ولهذا أرى أن «المير» هو من عليه وضع خارطة الطريق ويستدعي الجميع، ونتفق على حل يرضي جميع الأطراف».
 وحسب رئيس «لايسكا»، فإن حل الإشكال لا يتم إلا بفتح المجال لدخول أعضاء جدد، يقدمون الإضافة للشركة والفريق أو أن تحل الشركة القديمة، كما أكد ذيب بأنه لن يستطيع المواصلة إذا استمر الوضع على ما هو عليه، خصوصا في حال عدم استجابة السلطات المحلية، وقال بأنه في حال بقاء الأمور على حالها إلى غاية 20 ماي المقبل، فسيفكر جديا في الاستقالة، كما يعتقد رئيس جمعية الخروب معمر ذيب، أن الفريق لن يستطيع الصمود في الرابطة الثانية بالميزانية التي سير بها الفريق هذا الموسم.
منحة الوزارة حل إضافي والمستقبل ترسمه السلطات المحلية
عاد ذيب في حديثه للنصر لقضية منحة الوزارة العالقة منذ موسمين :»الجمعية لم تستفد لحد الآن من منحة الوزارة، والمقدرة ب 2.5 مليار والتي كان من المفروض أن نحصل عليها قبل موسمين، وتأخرت بسبب عدم إتمام أعضاء الشركة للإجراءات، وستكون من بين النقاط التي يجب مناقشتها قريبا، لأن هذا المبلغ سيساهم في مسح جزء كبير من ديون الشركة، مع العلم أن رصيد الفريق الهاوي والشركة مجمدان». كما أجل ذيب الحديث عن التحضيرات للموسم القادم إلى غاية حل المشاكل الراهنة في أقرب وقت: »لدينا فكرة أولية حول الموسم القادم، لكن لا يمكننا السير في مشروعنا قبل حل مشكل الديون والشركة، وفتح المجال لدخول أعضاء جدد، ولو سارت الأمور كما نريد في وقت قصير،  فكل شيء سآتي فيما بعد بسلاسة لأننا رتبنا أمورنا مسبقا» وبخصوص سؤالنا حول رؤيته لمستقبل جمعية الخروب، في ظل المستجدات الأخيرة يقول ذيب: »لو السلطات المحلية تساعدنا وتؤمن بمشروعنا لصالح الجمعية، ولو يكون أعضاء الشركة في المستوى ويضعوا مصلحة الفريق في المقام الأول، ولو تسير الأمور بالشكل الذي خططنا له، فبدون شك سأكون متفائلا بمستقبل الجمعية».
فوغالي زين العابدين

الرجوع إلى الأعلى