أعطى والي باتنة، نهاية الأسبوع الماضي، تعليمات للإسراع في إنجاز مشاريع تربوية، قصد استلامها تزامنا والدخول المدرسي المقبل، حيث ترأس المسؤول الأول للهيئة التنفيذية، اجتماعا حول التحضيرات والاستعدادات للدخول المدرسي الجديد، أكد خلاله حسبما جاء في بيان للولاية، على ضرورة استلام 4 مجمعات مدرسية ومتوسطة وثانوية، بعد أن شارفت الأشغال بهم على الانتهاء.
وكان والي باتنة، قد استمع لعرض من مسؤولي مصالح مديرية التربية وكذا التجهيزات العمومية، تضمن شرح واقع مختلف المشاريع، قبل أن ينزل ميدانيا للمعاينة والوقوف على وتيرة أشغال بالمجمع السكني الجديد 1650 سكن عدل بحملة 3 وتخلل العرض توضيح نسب إنجاز مشاريع قطاع التربية وتتمثل المرافق الجديدة التي هي في طور الإنجاز، في مختلف الأطوار التعليمية، في 12 مجمعا مدرسيا، 5 متوسطات و 4 ثانويات.
وألح الوالي على ضرورة استلام المشاريع في آجالها، لتفادي الاكتظاظ المدرسي وضمان تمدرس التلاميذ في ظروف جيدة، حيث شدد على تسليم الأقسام التوسعية، ناهيك عن المشاريع الجديدة.
وفي هذا السياق، من المتوقع استلام 24 قسم توسعة في الطور الابتدائي بداية الموسم الدراسي الجديد حسب مصالح الولاية، بالإضافة إلى عشر قاعات رياضية بالثانويات وقاعة واحدة بمتوسطة وتهيئة 58 مطعما مدرسيا.            
وفي سياق متصل، أعطى الوالي الجديد المنصب حديثا، تعليمات للسهر على توفير الظروف الملائمة للدخول المدرسي، ناهيك عن تسليم المرافق الجديدة في آجالها، من خلال ضمان التأطير البيداغوجي بالمؤسسات التعليمية وكذا الإطعام والنقل المدرسيين وصب المنح المدرسية في موعدها والشروع في توفير الكتاب المدرسي انطلاقا من شهر جويلية المقبل والعمل على تجاوز المشاكل التي تعاني منها بعض المؤسسات التعليمية وإيجاد الحلول المناسبة لها.
يذكر أن مصالح التربية لولاية باتنة، تحصي 89 ثانوية، 180 متوسطة و 650 مجمعا مدرسيا في الطور الابتدائي، في انتظار استلامها للمشاريع الجديدة، التي منها ما كان محل معاينة من طرف الوالي بالقطب السكني حملة 3 و المتمثلة في مجمعين مدرسيين بالطور الابتدائي، انتهت منهما الأشغال و متوسطة و ثانوية لا تزال الأشغال جارية بهما، حيث شدد الوالي على ضرورة استلام كافة المرافق قبل الدخول المدرسي المقبل.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى