استقالة جماعية لقابلات بعيادة التوليد في القل
قامت مجموعة من القابلات العاملات بعيادة الولادة بالمؤسسة العمومية الاستشفائية بالقل في ولاية سكيكدة، بتقديم استقالة جماعية، بسبب عدم الاستجابة لمطالبهن السابقة و الخاصة بتحسين ظروف العمل .
و حسب بيان الاستقالة الموقع من قبل 14 قابلة، تحصلت النصر على نسخة منه، فإن قرار الاستقالة جاء بسبب عدم الاستجابة للمطالب المقدمة في وقت سابق لتحسين ظروف العمل و نظرا لاستحالة مواصلة العمل في مثل الظروف التي وصفها البيان بالمزرية دون الحديث عن تفاصيل أخرى ، وجاء في البيان إن الوضع داخل عيادة الولادة، حال دون التمكن من التكفل التام بالمرضى و عدم القيام بالمهام المنوطة بهن على أكمل وجه.
و في ظل استمرار الوضع و وجود عراقيل أدت إلى المساس بصحة النساء الحوامل و المواليد، حسب القابلات، فإن الظروف المزرية و عدم استجابة الإدارة لمطالب القابلات، أجبرتهن على طلب الاستقالة الجماعية.
مصدر مسؤول بعيادة الولادة، قال بأن القابلات اللواتي قدمن الاستقالة، ينتظرن  ردا من الإدارة ، مؤكدا على وجود ضغط كبير على القابلات حاليا، علما بأن هناك 19 قابلة تعمل بالعيادة، خرجت 9 منهن في عطل مريضة، و هو ما جعل الضغط يتزايد علي البقية.
و أشار ذات المسؤول، إلى أن الحل يكمن في العمل على تحويل النساء الحوامل إلى عيادات أخرى، لتخفيف الضغط على عيادة الولادة بالقل، في انتظار إيجاد الحل النهائي.
بوزيد مخبي

الرجوع إلى الأعلى