قرر الناخب الوطني جمال بلماضي برمجة التربص التحضيري، قبل انطلاق كأس إفريقيا بالعاصمة القطرية الدوحة، بعد إجراء التربص الأول بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، قبيل السفر إلى العاصمة القطرية،
 يوم 8 جوان المقبل.
كانت الأخبار متضاربة بخصوص المكان، الذي سيحتضن المعسكر التحضيري لرفاق رياض محرز شهر جوان المقبل، إذ تم الحديث عن كل من الإمارات وإسبانيا وقطر.
وتراجع الناخب الوطني في آخر لحظة، عن برمجة تربصه بالإمارات، التي فكر فيها بعدما وجد مشكلا يتمثل في غياب رحلات مباشرة من الدوحة إلى العاصمة المصرية القاهرة، ليتراجع مجددا ويختار  التربص بالعاصمة القطرية، بعدما وجد القائمون على المنتخب حلا، بحجز رحلة من الدوحة إلى العاصمة الأردنية عمان، ليطير وفد الخضر، بعدها من عمان إلى القاهرة في رحلة ثانية، للمشاركة في الدورة القارية المقررة بمصر من 21 جوان إلى 19 جويلية.
واستقر خليفة رابح ماجر على البرنامج الإعدادي، تحسبا لنهائيات “كان” 2019، وحسب مصادر عليمة، فقد تم برمجة لقاءين في التربص التحضيري الثاني بالعاصمة القطرية الدوحة ،الذي ينطلق في 8 جوان المقبل، وسيلعب الخضر مباراتهم الودية الأولى أمام منتخب مالي، بينما يواجهون في المباراة الثانية منتخب الموزمبيق، عوض منتخب الكونغو، الذي كان سيواجه منتخبنا الوطني في دبي الإماراتية، قبل أن يتغير مكان تربص الخضر خارج الوطن وينقل مجددا إلى قطر.
على صعيد آخر، يستعد جمال بلماضي لتدعيم خط وسط ميدان الخضر، تحسبا للمشاركة في منافسة بحجم كأس أمم إفريقيا 2019، حيث وضع اسما محتملا ليكون مفاجأة القائمة النهائية، ويتعلق الأمر باللاعب الشاب هاريس بلقبلة، الذي حقق هذا الموسم الصعود مع ناديه بريست إلى الدرجة الفرنسية الأولى، وتم اختياره من أفضل اللاعبين في فريقه والدرجة الثانية ككل.
وخاض هذا اللاعب جل مباريات هذا الموسم أساسيا، ويُعد ركيزة في صفوف تشكيلة المدرب جون مارك فورلان، الذي كان وراء استقدامه، بعد قضائه العديد من المواسم في صفوف تور.
 علما وأن هاريس بلقبلة مثل الخضر في أولمبياد ريو دي جانيرو 2014، وكان من أفضل اللاعبين رغم خيبة الإقصاء من الدور الأول.
مروان. ب

مدافع المنتخب الوطني عطال يؤكد
سنلعب كامل حظوظنا في مصر
أكد مدافع المنتخب الوطني يوسف عطال بأنه وزملاءه، لن يتنقلوا إلى مصر من أجل المشاركة فحسب في الكان المقبلة، بالنظر إلى الإمكانيات البشرية الهائلة الموجودة على مستوى المنتخب، حيث قال:» لن نذهب إلى مصر للنزهة، بل سنعمل كل ما في وسعنا من أجل الذهاب إلى أبعد حد في الكان، خاصة وأننا نمثل بلدا يتنفس كرة القدم والشعب الجزائري ينتظر منا الكثير، وسنعمل على رفع الراية الوطنية عاليا». كما كشف عطال في تصريحاته لـ «بيين سبورتس» بالطبعة الفرنسية:» كنت أحلم منذ الصغر بالمشاركة في تظاهرة كبيرة من هذا النوع، واليوم سأكون على موعد مع تمثيل المنتخب الوطني في الكان المقبلة، والتي أريد ترك بصمتي فيها».
وختم عطال:» لدينا الوقت من أجل ضمان أحسن تحضير لهذا المحفل القاري، وعلينا العمل حتى نكون في كامل إمكاناتنا في الكان».
بورصاص.ر
ماندي يستعد للكان على حلبة الملاكمة !
شرع مدافع الخضر ولاعب نادي ريال بيتيس عيسى ماندي، في التحضير لنهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر على حلبة الملاكمة، إذ نشر تسجيلا على حسابه الرسمي بموقع :أنستغرام»، وهو يؤدي تمارين رفقة مدرب خاص، بحماسة وإرادة كبيرتين.
ويدرك ماندي الذي يمتلك خبرة كبيرة مع الخضر، بعد أن واجه منتخبات كثيرة في عدة مناسبات، قيمة العامل البدني، لما يتميز به لاعبو القارة السمراء من قوة بدنية وتدخلات خشنة، فضلا عن سرعة المهاجمين، على غرار نجم ليفربول ساديو ماني، الذي سيواجه المنتخب الوطني في الجولة الثانية من نهائيات “كان” 2019.
ويخوض ماندي موسما رائعا مع بيتيس، رغم تراجع النادي الأندلسي في الجولات الأخيرة للدوري الإسباني، إذ يعتبر من بين أفضل المدافعين في الليغا، وهو ما رشحه لينتقل نحو أحد الأندية الإنجليزية الكبيرة، على غرار أرسنال الذي ارتبط اسمه به كثيرا، وهو ما يطمئن المدرب جمال بلماضي، الذي يعول عليه كثيرا في الخط الخلفي.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى