تسببت الأمطار المتساقطة، ليلة أول أمس، عبر بلديتي الميلية و الطاهير بولاية جيجل، في حدوث سيول و برك مائية عبر العديد من الشوارع الرئيسية و التجمعات السكانية، ما تسبب في تذمر عشرات المواطنين، نتيجة حدوث تسربات مائية لبعض المنازل.
وقد كانت الأمطار المتساقطة لسويعات من الزمن بمدينة الطاهير، سببا في غمر الطرق الرئيسية بحي 200 مسكن بأولاد سويسي، حيث تسببت في تجمع كبير للمياه، رافقها تدهور وضعية الطريق، فيما عبر مواطنون عن أسفهم الشديد نتيجة لما أحدثته المياه المتساقطة، حيث حولت الطرق إلى وديان، جرفت معها الأتربة و مختلف بقايا الأوساخ وتسبب في انسداد البالوعات، مشيرين إلى أن الوضعية تتكرر في كل مرة عند تساقط الأمطار، مما يصعب حركة السير للراجلين وأصحاب السيارات.
وقال المتحدثون، بأن وضعية الطرقات كارثية، رافقها تدهور قنوات صرف المياه، ما تسبب في تكرار المهزلة على حد تعبيرهم، موضحين بأنه من المنتظر الشروع في أشغال تهيئة الطرقات، حسب مصالح البلدية، لكن العملية تعرف تأخرا كبيرا.
و بوسط المدينة و بالرغم من الشروع في عملية تعبيد الطرقات، إلا أن الأمطار تسببت في حدوث سيول كبيرة، أين تجمعت المياه بشكل كبير، ما أحدث تذمرا كبيرا وسط القاطنين بالمنطقة، خصوصا و أن المشاريع المنجزة، على حد تعبيرهم، يفترض أن تقضي على مشكل السيول عند تساقط مياه الأمطار و طالب المواطنون من السلطات المحلية، التدخل بإيجاد حل نهائي للمشكل المطروح.
وببلدية الميلية، تكرر نفس المشهد الذي يحدث عند تساقط مياه الأمطار، جراء انسداد البالوعات، أين تسببت في تشكيل سيول بجوار المحطة القديمة وجعل العديد من السيارات تستغل اتجاها واحدا من الطريق المزدوج، نتيجة لتجمع المياه، وأوضح متحدثون، بأن الوضعية دامت لسنوات عديدة، ضمن نقطة سوداء يفترض أن تتم معالجتها.
وغير بعيد و تحديدا بالطريق المؤدي للسوق الأسبوعية، تسببت الأمطار في إغراق الطريق الرئيسي المؤدي إلى التجمعات السكانية، في مشهد وصفه القاطنون و مستعملو الطريق بالمؤسف.
و في حي «لاكناب» بالمريجة، تجمعت مياه الأمطار في شكل برك مائية كبيرة بجوار مدخل العمارات، ما تسبب في تذمر القاطنين، الذين أبدوا أسفهم الشديد للوضعية المؤسفة التي تحدث في كل مرة، كما عرفت بعض الأحياء بوسط المدينة، حالات مماثلة، أين تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورا و مشاهد لسيول غمرت بعض التجمعات السكنية.
و قد طرح مستعملو الطريق الوطني رقم 43 بالجهة الشرقية، مشكل تجمع المياه في شكل برك مائية، خصوصا في الشطر الممتد بين بلغيموز و بوتياس، مشيرين إلى أن خطر البرك المائية على مستوى الطريق، يهدد سلامتهم و تسبب في حدوث أعطاب جراء دخول المياه إلى محركات المركبات و طالب المشتكون من السلطات، معالجة النقاط السوداء التي تعرف تجمعا للمياه.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى