تفكيك شبكة دولية للمتاجرة بالمخدرات وحجز 51 كلغ من القنب الهندي
كشفت أمس مصادر أمنية للنصر أن الفرقة الجهوية لمكافحة الاتجار بالمخدرات بعنابة، نجحت خلال اليومين الماضيين في تفكيك شبكة دولية مختصة في تهريب المخدرات من ولايات الشرق لدولتي تونس وليبيا عبر الشريط الحدودي المتاخم لولاية تبسة، وتمكنت كذلك من توقيف نحو 5 أشخاص وحجز أزيد من 51 كلغ من الكيف المعالج.
مصادر النصر كشفت بأن تفكيك الشبكة جاء عقب معلومات وردت عناصر الفرقة الجهوية، تفيد بوجود شبكة دولية تنشط في مجال الاتجار بالمخدرات، ليتم نصب كمين محكم بتسرب عناصر من الفرقة بالزي المدني، موهمين عددا من أفراد الشبكة بنيتهم في اقتناء كميات معتبرة من الكيف المعالج، وهو ما تم بعدها أين تم الاتفاق على مكان وزمان تسلم وتسليم البضاعة.
الكمين خلص إلى توقيف أحد عناصر الشبكة وسط مدينة تبسة وبحوزته كيس بلاستيكي به 51 كلغ من الكيف القنب الهندي، وتبين بأن له شركاء في نشاطه الدولي ويتعلق الأمر بـ4شبان آخرين تتراوح أعمارهم جميعا بين 25 و46 سنة.
التحقيقات بينت بأن من بين المتهمين من يقطن وسط مدينة عين مليلة والذي تم تمديد الاختصاص لسكنه وتفتيش منزله، وبينت مصادرنا بأن التحقيقات جارية لمعرفة هوية باقي أفراد الشبكة وخاصة منهم ممن يعمل على عبور الشحنات وتسلمها في الضفة الأخرى.                       

أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى