كشفت مصادر حسنة الاطلاع للنصر، أن الناخب الوطني جمال بلماضي، لم يوجه الدعوة للاعب إيمباكت مونتريال الكندي سفير تايدر، من أجل المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر 2019، رغم قلة الخيارات على مستوى وسط الميدان الدفاعي الذي سيغيب عنه كل من أسامة شيتة وفيكتور لكحل للإصابة.
 واستنادا لذات المصادر، فإن استبعاد تايدر يكون لعدم اقتناع مدرب الخضر بمؤهلاته، وهو الذي منحه الفرصة في مباراة تونس الودية، غير أن تايدر مر جانبا، وهو ما جعل بلماضي، يفضل عليه أسماء أخرى في الاسترجاع، على غرار مهدي عبيد العائد من الإصابة، التي أبعدته عن عدة لقاءات مع ديجون، وكذا بن ناصر المتألق مع إمبولي الإيطالي، الذي اختير معه لاعب الموسم، إضافة إلى المخضرم عدلان قديورة المستنجد بخدماته في آخر لحظة رفقة لاعب بريست الفرنسي هاريس بلقبلة.
يأتي هذا، في الوقت الذي تعززت فيه فرص تواجد لاعب الترجي التونسي يوسف بلايلي، الذي سيخلف بشكل شبه مؤكد مهاجم هوفنهايم الألماني إسحاق بلفوضيل، بعدما طلب الإعفاء من التواجد مع المجموعة في مصر، بسبب الإصابة التي ألمت به مؤخرا.
هذا، وتشير مصادرنا أن بلماضي قد يكتفي ببونجاح وديلور في الخط الأمامي، خاصة في ظل وجود عناصر متميزة على مستوى الأجنحة، في شاكلة كل من محرز ووناس وفغولي وبراهيمي، لو أن تأخر تأهيل مهاجم مونبوليي، يشكل إزعاجا للناخب الوطني الذي أخر الإعلان عن قائمته النهائية، بسبب ديلور الذي أودع ملف يطلب فيه تغيير الجنسية الرياضية، لأجل التحول لتمثيل ألوان المنتخب الوطني.
على صعيد آخر، أفادت مصادر عليمة أن بلماضي منح الترخيص لبعض المحترفين، من أجل الالتحاق بتربص سيدي موسى، بتاريخ الثالث من شهر جوان الداخل، خاصة الأسماء التي تعاني الإرهاق، جراء المباريات الكثيرة، التي خاضتها مع فرقها الأوروبية، في صورة كل من فغولي وبراهيمي، اللذين أنهيا الموسم مؤخرا فقط.
في سياق آخر، علمنا أن التربص الإعدادي للخضر بالعاصمة القطرية الدوحة، المقرر انطلاقه بداية من يوم 8 جوان المقبل إلى 18 من نفس الشهر، سيكون على عاتق القطريين، واعتبروه هدية لصالح الناخب الوطني السابق لمنتخب قطر، ونادي الدحيل، بالنظر إلى السمعة والتقدير الكبير، الذي تركه بلماضي في قطر  .
جدير بالذكر، أن تربص المنتخب الوطني سيتخلله لقاءين وديين أمام كل من مالي وبورندي، وسيتنقل بعدها رفقاء رياض محرز إلى مصر عبر رحلة خاصة.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى