مدير مؤسسة الصحة ببن عزوز وأطباء وموظفون  ومقاولون أمام قاضي التحقيق
مثل أمس أزيد من 25 شخصا بين شهود ومتهمين بينهم مدير مؤسسة الصحة الجوارية بدائرة بن عزوز بولاية سكيكدة، وأطباء وموظفون وأعضاء بلجنتي الصفقات وتقييم العروض، ومدير فرعي للموارد البشرية ومقاولين، لسماعهم في قضية ابرام صفقات مخالفة للقانون، وتبديد المال العام تخص مشاريع أنجزتها المؤسسة.
وقد وجهت للمتهمين تهم إساءة استغلال الوظيفة، منح امتيازات غير مبررة في مجال العقود والصفقات العمومية، منح امتيازات غير مبررة للغير بغرض الاستفادة من نفوذ أعوان الدولة.
واستناد إلى مصادرنا، فإن القضية تفجرت أواخر العام الفارط عندما وردت رسالة مجهولة إلى الجهات القضائية، تفيد بوجود شبهات وسوء تسيير، لتباشر مصالح الأمن تحقيقات موسعة في القضية بأمر من وكيل الجمهورية.
وخلص التحقيق إلى تسجيل خروقات وسوء تسير في إبرام العقود والصفقات في عدة مشاريع من بينها أشغال صيانة، دهن وإنجاز سياج، إقتناء باب حديدي جديد، مشروع حظيرة السيارات والمطبخ، وكذا إعادة طلاء بناية المؤسسة المتعددة الخدمات بالمرسى، حيث قامت لجنة الصفقات بمنح المشاريع المذكورة عن طريق رسالة الاستشارة دون احترام قانون الصفقات. وقد قرر قاضي التحقيق الافراج المؤقت عن المتهمين، في انتظار استكمال مجريات التحقيق الذي من المنتظر أن يطال أطرافا أخرى لها علاقة بهذه القضية         

.كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى