لا يزال مشروع مكتبة حي بكيرة ببلدية حامة بوزيان بولاية قسنطينة، هيكلا اسمنتيا غير مكتمل، مما حال دون استغلاله منذ سنوات، فيما يشتكي السكان من تحوّل البناية إلى بؤرة للممارسات غير الأخلاقية.
و ذكر عدد من السكان للنصر أنهم اتصلوا عدة مرات بالبلدية من أجل استكمال المشروع ووضعه في خدمة أبنائهم، الذين لا يجدون مرفقا عموميا شبابيا أو ثقافيا للالتقاء فيه للمطالعة وكذا للتحضير لمختلف الامتحانات الرسمية، خاصة أن حيهم يعرف توسعا كبيرا.
و أضاف محدثونا أن المشروع الذي يعود لسنوات و عوض أن يكون مكانا للتربية، تحول إلى بؤرة لفساد الأخلاق، حيث تمارس فيه حسب محدثينا، كل السلوكيات المشينة ما جعلهم يلحون على بلدية حامة بوزيان بالتدخل، فيما يوضح رئيسها فيلالي عبد الرزاق، أن مشكلة المكتبة البلدية مطروحة منذ سنة 2011، و يضيف أن المجلس الشعبي البلدي الحالي ورثها عن المجالس السابقة.
و ذكر «المير» في اتصال بالنصر، أن سبب توقف الأشغال هو نزاع مع مقاولة الإنجاز كان قد حُوِّل إلى العدالة، مؤكدا أن مصالحه تنتظر الفصل فيه لإطلاق ورشة المشروع من جديد، بعد أن تم طرح وضعية المكتبة على مستوى مصالح الولاية والدائرة مؤخرا.           
    ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى