تنقل أمس، أكثر من 300 عامل بمؤسسة الجرارات الفلاحية في وادي حميميم بقسنطينة، إلى الجزائر العاصمة من أجل الاحتجاج أمام مجمع الميكانيك، فيما ذكر مصدر نقابي أن وزارة الصناعة وافقت على مطالبهم التي يتقدمها رحيل المدير العام.
وتجمع المئات من العمال أمام مقر مجمع الميكانيك في بن عكنون، لملاقاة المسؤول الأول عن المركب، ولكن لم يتسن لهم ذلك بحكم تواجده في مهمة عمل، ليقرروا إيفاد ممثلين عنهم إلى وزارة الصناعة من أجل نقل مطالبهم، وقبل ذلك تم تنظيم اجتماع بين نقابيين بالمؤسسة وممثلين عن فيدرالية الميكانيك.
و قد تم عقد اجتماع حضره نقابيون وعمال، مع مسؤولين بوزارة الصناعة، انتهى  بالموافقة على كل المطالب ومنها إنهاء مهام المدير العام للمركب، حسب ما أكده للنصر عبابسة أحمد الأمين العام لفرع نقابة المؤسسة. وأضاف المتحدث أن الوزارة وعدت بتعيين مدقق حسابات سيتنقل إلى قسنطينة، من أجل إعادة تقييم كل الحسابات المالية في مهلة لن تزيد عن 15 يوما، مضيفا أن العمال قبلوا بالمقترح وسيعلقون الإضراب طيلة هذه المدة من أجل منح الوقت الكافي للمدقق ، كما أكد أنه سيظل وبعض النقابيين في العاصمة من أجل الحصول على القرار مصادقا عليه من طرف الوزير، و العودة به إلى قسنطينة.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى