أشرف قائد القوات الجوية اللواء حميد بومعيزة مساء يوم الأربعاء على حفل تخرج الدفعة ال 49 للطلبة الضباط والضباط المتربصين بالمدرسة العليا للطيران "الشهيد جبار الطيب" بطفراوي (وهران) بالناحية العسكرية الثانية.

وتتكون الدفعات المتخرجة من الدفعة ال 32 من دورة القيادة والأركان والدفعة الرابعة من دورة القيادة والأركان بالمراسلة والدفعة السادسة للطلبة الضباط العاملين في إطار نظام ليسانس ماستير دكتوراه (أل أم دي) والدفعة الخامسة للتكوين التخصصي للضباط المتربصين اختصاص نقل والدفعة الثالثة للتكوين التخصصي للضباط المتربصين اختصاص طائرة بدون طيار.

كما تضمنت الدفعات أيضا الدفعة الثالثة للتكوين التخصصي للضباط المتربصين اختصاص مراقب جوي والدفعة الثانية للتكوين التخصصي للضباط المتربصين اختصاص أرصاد جوية والدفعة الثالثة للتكوين التطبيقي في علم الطيران للطلبة الضباط العاملين المجندين على أساس الشهادة والدفعة الرابعة لضباط التوجيه الأرضي التابعين لقيادة القوات البرية.

وجرت مراسيم تخرج هذه الدفعات التي أطلق عليها اسم الشهيد بلحلوش أحمد بحضور إطارات سامية من الجيش الوطني الشعبي والسلطات الولائية المدنية والعسكرية وأفراد من عائلة ذات الشهيد.

وبعد تفتيش المربعات من طرف قائد القوات الجوية اللواء حميد بومعيزة، أكد قائد المدرسة العليا للعليا للطيران العميد احمد نميش في كلمة ألقاها بالمناسبة أن "هذه الدفعة المتخرجة تلقت تكوينا عسكريا نظريا وتطبيقيا متكافئا ومتوازنا منحها قدرة عالية من الكفاءة ستؤهلها مستقبلا لأداء مهامها بكل ثقة واقتدار خاصة في مجال الطيران" , مبرزا "المجهودات المبذولة من قبل جميع أفراد هذا الصرح التكويني خاصة منهم فئة الاطارات وسلك الاساتذة والمدربين في مختلف الاختصاصات يحدوهم حبهم لعملهم النبيل ووفائهم لمنظومتهم التكوينية التي تبقى بدون منازع الورشة الاساسية التي بإمكانها أن تصنع طيارين أكفاء متحكمين في أحدث تكنولوجيات الطيران لمواجهة التحديات التي يفرضها التطور العسكري المعاصر".

ودعا العميد أحمد نميش المتخرجين الى "بذل أقصى المجهودات دفاعا عن سيادة الوطن وأمنه واستقراره" ومنوها بانضباط ومثابرة المتربصين من الدول الشقيقة والصديقة.

كما ذكر أيضا "بالرعاية الكبيرة والمتواصلة التي أولتها ولا تزال توليها القيادة العليا لقطاع التكوين العسكري مما ساعد كثيرا على أداء هذه المهمة النبيلة بكل يسر وفعالية".

وتضمنت هذه المراسم أداء المتخرجين لقسم الشرف قبل أن يشرف قائد القوات الجوية رفقة إطارات من الجيش الوطني الشعبي على تسليم الشهادات وتقليد الرتب للمتفوقين الأوائل ثم فسح المجال لاستعراض عسكري بري وجوي كما سلمت الدفعة المتخرجة علم المدرسة للدفعة القادمة. كما تم تكريم عائلة الشهيد بلحلوش أحمد.

يذكر بأن الشهيد بلحلوش أحمد من مواليد سنة 1938 بدوار سيدي بكاي بمنطقة تيلوة ببن سكران (تلمسان). وقد انضم الى المنظمة المدنية لجبهة التحرير الوطني سنة 1956. وقد ألقي القبض عليه بعد كمين مدبر من المستعمر الفرنسي واستشهد رميا بالرصاص يوم 22 أغسطس 1957.

واج

 

 
الرجوع إلى الأعلى